حسام فاروق يكشف في "بالبنط العريض" سبب مهاجمة "الإيكونوميست" البريطانية لمصر

حسام فاروق

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض”على القناة الفضائية المصرية يكشف معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق حقيقة مجلة الإيكونوميست البريطانية، ولماذا اعتادت على مهاجمة الدولة المصرية تحديدا بعد 30 يونيه 2013.

كما يكشف “فاروق” خلال الحلقة لماذا تختار توقيتات معينة للهجوم، كما فعلت هذه الأيام بنشر تقرير مغلوط من أوله لآخره عن الوضع في مصر في ظل احتفال الدولة المصرية بمرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيه العظيمة التي خلصت البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

نرشح لك: ضياء رشوان: أعداد المشاركين بثورة 30 يونيو أكبر من ثورة 25 يناير

وسيكشف فاروق تاريخ الإيكونوميست منذ صدورها في العام 1843 و هل هي مجلة أم جريدة ، وهل هي متخصصة حقا في الشأن الاقتصادي كما تدعي؟ أم إنها تهتم بالشأن العام كما تفعل؟، ثم يستعرض مقدم البرنامج نماذج فاضحة مما نشرته الإيكونوميست عن مصر خلال العشر سنوات الماضية كاشفا ما فيها من أخطاء مهنية فادحة وأخطاء معلوماتية صادمة وانحياز في الطرح واختيار المصادر.

كما يكشف بالدليل تعاون الإيكونوميست مع عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية في عدد من المراكز البحثية الوهمية التي أسسها الإخوان على الورق كواجهة للتعاون مع الصحافة الاجنبية و الرأي العام الدولي بينما هي في الواقع كيانات لا وجود لها و يكشف كذلك تعاون الإيكونوميست حسب الغرض مع بعض المنظمات المشبوهة التي تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان بينما هي في الأساس كيانات مسيسة اخترقتها الإخوان، ويفند فاروق التقرير الأخير الذي نشرته الإيكونوميست الأسبوع الماضي عن مصر والذي وصف بالسقطة المهنية لما فيه من كذب وادعاءات خاطئة ومعلومات مغلوطة.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، و يبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 4.30 عصرا بتوقيت القاهرة