الجونة يحصل على العرض الأول لـ "وداعاً جوليا" في الشرق الأوسط

أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي عن اختيار الفيلم السوداني “وداعًا جوليا”، الذي يشارك حاليا في الدورة الـ 76 لمهرجان كان السينمائي الدولي، للمشاركة في الدورة السادسة لمهرجان الجونة التي ستعقد في أكتوبر المقبل.

وعلقت صفحة المهرجان: “نحتفي بقوة سرد القصص والحرية مع فيلم وداعًا جوليا من إخراج محمد كوردوفاني، الفائز اليوم بجائزة الحرية في برنامج نظرة ما في مهرجان كان السينمائي.. ننتظر بكثير من الحماس العرض الأول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مهرجان الجونة السينمائي”.

نرشح لك: يجسد شخصية زعيم ليبي.. جمال سليمان يبدأ تصوير مسلسله الجديد في أغسطس

وتدور أحداث فيلم وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، في إطار اجتماعي مليئ بالتشويق ويبرز العادات والتقاليد، فضلا عن الجوانب المتعددة للثقافة السودانية التي تعتبر جديدة إلى حد كبير على القائمين على صناعة السينما في العالم، وذلك من خلال جميع عناصر الفيلم سواء الموسيقى، أو لنجوم وتقنيين العمل، أو أسلوب التصوير.

وتبدأ أحداث الفيلم بـ (منى) المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها (أكرم)، وتتسبب في مقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته (جوليا) التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب.