إحالة اتحاد المصارعة للنيابة بعد هروب أحمد بغدودة

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن إحالة اتحاد المصارعة للنيابة، بسبب هروب اللاعب أحمد بغدودة، مؤكدا أن تدخل الرئيس السيسى يؤكد دعمه واهتمامه بالأبطال والرياضيين.

قال “صبحى” إنه تم تشكيل لجنة وزارية لبحث أزمة هروب اللاعب أحمد بغدودة من معسكر بعثة منتخب المصارعة فى تونس، خلال المشاركة فى فعاليات البطولة الإفريقية.

نرشح لك: بعد افتتاح الرئيس السيسي مجمع مصانع الكوارتز بالعين السخنة.. ما هو الكوارتز؟

وكشف عن إحالة اتحاد المصارعة إلى النيابة العامة بشأن مسؤولية الاتحاد والظروف التى أدت إلى هروب اللاعب بهذا الشكل.

أوضح “صبحى” أن هذه الظاهرة كانت موجودة بنسب أكبر سابقا ولكنها قلت كثيرا، وفق منهج مدروس وتوعية تامة للاعبين مع توفير عقود رعاية الأبطال.

ووجه وزير الرياضة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لدعمه ومساندة كل الرياضيين المصريين ودعمه الدائم للرياضة المصرية وتحفيز الأبطال الدائم وهو ما لا يحدث فى دول أخرى كثيرًا، مشيرا إلى أن دعم الرئيس ساهم فى زيادة عدد الأبطال وحدوث طفرة كبيرة فى الإنجازات قاريا وعالمياً.

أضاف “صبحى” مخاطبا الأبطال الرياضيين: “أنتم مقدرون وبرامج الرعاية لكم تسير بشكل محترف وعلمى ومستدام، ورسالتى لكل لاعبينا الأبطال على المستوى الإفريقى والدولى والأولمبى «نحن معكم جميعا”.

ورحب وزير الرياضة بكل مؤسسة أو قطاع خاص تشارك فى الرعاية أو المسؤولية المجتمعية للرياضيين.

وكشف عن اتخاذ إجراءات بالفعل من خلال تنسيق الوزارة مع الاتحادات الرياضية، قائلًا: “لدينا مؤسسات ساهمت فى برامج رعاية الأبطال، فضلا عن شركات أنشأناها من خلال القطاع الخاص لإدارة اللاعبين الأبطال بشكل محترف”.

أضاف: “المشروع القومى للناشئين والموهبة والبطل الأولمبى مشروع مستدام ومستقبلى وضعناه بالتنسيق مع الرقابة الإدارية والتربية والتعليم والاتحادات الرياضية”.

تابع “صبحي”: “نقدر دور المؤسسة العسكرية ودورها فى رعاية الألعاب الفردية والأمر نفسه لوزارة التربية والتعليم ودورها فى نشر المدارس الرياضية، مشيرا لإنشاء أول مدرسة رياضية خاصة بالتعاون مع الوزارة والقطاع الخاص”.

كما كشف عن وجود دعم للبرامج التخطيطية وموازنات الاتحادات وفقًا لتنسيقاتها مع اللجنة العلمية والإدارات المعنية بالوزارة، حيث تم اعتماد موازنة قدرها مليار ومائة مليون جنيه للإعداد لأولمبياد باريس من ٢٠٢١ حتى ٢٠٢٤، فضلا عن دعم الوزارة للبعثات الرياضية، مشيرا إلى أن عام 2022 شهد فقط ٩٠٠ بعثة رياضية خارجية.

وأشاد الوزير بالرياضيين الأبطال الذين رفضوا إغراءات خارجية، ونقدر لهم هذا الأمر، موضحا أن هناك برامج توعية للأبطال فى الولاء والانتماء بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.

يذكر أن، أزمة هروب لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة في تونس بعد فوزه بالمركز الثاني في بطولة أفريقيا، أثارت الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال والده إن هروبه بسبب أنه لم يحصل على مستحقاته المالية وأنه لعب وهو مصابا وتعرض للعديد من الضغوطات.

من جانبه، قال العميد إبراهيم عادل عضو اتحاد المصارعة والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد،: “مكنش في أي تقصير من البعثة تجاه اللاعب، وسنحقق في وجود جواز السفر مع اللاعب لأن الطبيعي أن الجوازات تكون مع رئيس البعثة لضمان عدم الهروب أو التخلف عن البعثة، لكنه حصل على جواز السفر بحسن نية”.

وبناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قررت الأكاديمية الوطنية للتدريب، دعوة لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة لتلقي منحة تدريب وتأهيل بها، مؤكدة أنه سيحصل على تلك المنحة مع رعاية تامة لموهبته الرياضية.