النجوم يطالبون بالدعاء له.. من هو أشرف مصيلحي؟

خلال الأيام القليلة الماضية طلب عدد من الفنانين الدعاء للفنان أشرف مصيلحي، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية أدت إلى انتقاله للمستشفى، ودخوله العناية المركزة.

أوضحت زوجته المخرجة منال الصيفي، أن حالته الصحية تحسنت كثيرا وأنه خرج من العناية المركزة ويمكث حاليا في غرفة عادية داخل المستشفى.

نرشح لك: يجسد شخصية زعيم ليبي.. جمال سليمان يبدأ تصوير مسلسله الجديد في أغسطس

تابعت أنه أصيب بالتهاب قوي بجسده ومن ثم اتنقل للدم فدخل على أثره الرعاية المركزة، موضحة: “في الأول مكنوش قادرين يسيطروا عليه، ودلوقتي سيطروا عليه وقل الالتهاب شوية”.

في عام 2021 أصيب أشرف مصيلحي بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى، وانتشرت شائعات عن إصابته بورم في المخ، وهو ما نفته زوجته موضحة أنه قام بعملية جراحية لإزالة كيس مائي في فقرة من فقرات الرقبة.

وفيما يلي نقدم أبرز المعلومات عن الفنان أشرف مصيلحي:

ممثل مصري، من مواليد القاهرة عام 1974.

كانت بداية مشواره الفني ودخوله عالم التمثيل بمشاركته في فيلم “الأبواب المنغلقة” و”بونو بونو” عام 2000، لينطلق من بعدها للمشاركة في مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة، والتحق للعمل بشركة أفلام مصر العالمية عام 1992.

شغل منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين).

من أشهر مديرين السينمات في مصر، حيث تولى إدارة عدة دور عرض وهم سينما كريم وشيراتون وأوديون وراديو وسيتي ستارز وجولدن ستارز.

مسئول عن إدارة سينما بوينت 90، وسينما بلازا، وسينما جالاكسي المنيل.

متزوج من المخرجة منال الصيفي ابنة المخرج حسن الصيفي والفنانة زهرة العلا.

لديه 4 أبناء وهم كريم ونور ويوسف ومريم. مريم شاركت في مسلسل “بلا دليل”، ويوسف بدأ التمثيل وهو بعمر السنتين، حيث اشترك في فيلم (بنات وسط البلد)، وفيلم (الحياة منتهى اللذة)، وقدم شخصية “بوده” في “حكايات جروب العيلة”، ودور “عمرو” في مسلسل “مين قال؟!”.

من أبرز أفلامه (أزمة شرف، الحياة منتهى اللذة، أول مرة تحب يا قلبي، تيتو، السفاح، الضربة القاضية، سحر العيون، الرهينة، خالتي فرنسا).

قدم عملين من بطولته المنفردة هما فيلم “متعب وشادية” عام 2013، و”هروب مفاجئ” عام 2017.

كما قدم مجموعة من المسلسلات، من أبرزها (الباطنية، قضية رأي عام، الرحايا، بيت السلايف، طاقة نور، الصياد، عوالم خفية، تاجر السعادة، جمال الحريم، الطاووس، الاختيار).