سوسن بدر: "المتحدة" دعمت مشروع "أم الدنيا" بكل قوتها

تحدثت الفنانة سوسن بدر، عن كواليس مشاركتها في الفيلم الوثائقي “أم الدنيا” الذي تم عرضه على منصة “WATCH IT”.

قالت “بدر” خلال لقائها ببرنامج “it’s show time” الذي يُعرض على شاشة “cbc”، إنه عبارة عن سلسلة أفلام وثائقية تسجيلية تتحدث عن الحضارة المصرية القديمة منذ ما قبل التاريخ إلى نهاية العهد المصرية القديم.

نرشح لك: سبب تخوف سوسن بدر من تقديم السلسلة الوثائقية “أم الدنيا”

أردفت: “العمل الوثائقي ده 15 حلقة بيحكي تاريخ مصر، لأن أول بلد خلقت على الأرض هي مصر، وكل الاكتشافات والأثاريين والعلماء أثبتوا ده، محمود رشاد اللي كتب وأخرج هو مغرم بالمصريات ومغرم بمصر القديمة، قضى آخر 3 سنين من عمره بيحضر للمشروع ده، والمتحدة وقفت ورا المشروع بكامل قوتها”.

أكدت على أنهم بدأوا التجهيزات للموسم الثاني من العمل.

مسلسل “أم الدنيا” الموسم الأول يتكون من 15 حلقة، تسرد في إطار تشويقي وإنساني بسيط وملم بتاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث. وتبدأ سلسلة الأفلام بتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي عشرين ألف عام، مروراً بتوحيد الأرضين و عصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا ونهاية عصر الأسرات.

الحلقات تسلط الضوء على المادة التاريخية بشكل متطور لتربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية وتضيف للمادة التاريخية بُعد إنساني ودرامي لأول مرة يتم استخدامه في سرد تاريخ مصر القديمة.