مخرج "الكتيبة 101" يكشف التحديات التي واجهته أثناء التصوير

كشف المخرج محمد سلامة، التحديات التي واجهت صناع مسلسل “الكتيبة 101″، موضحا أنه يشعر بالفخر من إخراجه للعمل.

قال “سلامة” خلال لقائه ببرنامج “It’s Show Time“، على شاشة “cbc”، إن العمل واجه الكثير من التحديات الصعبة، لافتا إلى أنه مختلف تماما عن مسلسل “راجعين يا هوى” الذي أخرجه في الموسم الرمضاني 2022.

نرشح لك: وليد فواز: دوري في “الكتيبة 101” حراق


أردف: “كل حاجة فيه كانت مرهقة ومحتاجة تحضير كويس وشغل كتير بس الحمد لله ربنا وفقنا وأنا انبسطت جدا بالصدى اللي عمله المسلسل”.

أكد على أنه عمل كثيرا على التحضير للشخصيات مع المؤلف إياد صالح والممثلين عمرو يوسف وآسر ياسين، مشيرا إلى أنه اعتمد كثيرا في اختيار الممثلين على الأقرب في الشكل من الشخصيات الحقيقية.

أما عن أصعب المشاهد فأوضح أنها كانت مشاهد تحضير الكمائن والشيخ زويد مردفا: “مكناش بنقدر نصور كم كبير في اليوم، إحنا كنا بنشتغل نهار بس بـ 12 ساعة، تقريبا المسلسل كله كان ديكور أنا سافرت أنا ومدير التصوير ومهندس الديكور لسيناء عشان نشوف الأماكن الحقيقية ونعملها ديكور كله محاكاة للواقع”.

 

مسلسل “الكتيبة 101” بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

تدور أحداث المسلسل عن وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة “101” من أجل التصدي للتنظيمات التكفيرية والتجمعات الإرهابية بشمال سيناء، وتبدأ بيوم 28 يناير 2018، وذلك خلال هجوم التكفيريين على العديد من المواقع العسكرية بمدينة العريش وتصدت القوات إلى الهجوم الذي نفذه أربعة أشخاص مسلحين على مقر الكتيبة 101.