وليد فواز: دوري في "الكتيبة 101" حراق

قال الفنان وليد فواز، إنه بذل مجهودا كبيرا في التحضير لشخصية الإرهابي “أبو أسامة المصري” الذي قدمها في مسلسل “الكتيبة101″، موضحا: “الدور بالنسبة لي وبلهجة أهل المهنة دور حراق”.

أضاف “فواز” خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج “من مصر” المذاع عبر شاشة “cbc”، أن كل الأدوار التي قدمها قريبة من قلبه، موضحا: “دور أبو أسامة المصري بالنسبة لي بلغة أهل المهنة دور حراق.. هو الطفل الشقي اللي محتاج مني مجهود أكتر.. كان عندي حلم إني أقدم شخصية بتتكلم باللكنة السيناوية”.

نرشح لك: رامي رضوان عن البلوجر المسيئة لأطفالها: الموضوع مقطع قلبي

أوضح أنه كان يشعر أنه سيء الحظ، لأن لم يتاح له الفرصة للمشاركة في المسلسلات ذات الدراما الوطنية أو العسكرية، مضيفا: “لما جالي مسلسل الكتيبة 101 مسكت فيه.. مسكت في هذا الطفل الشقي”.

أكد أن صعوبة الشخصية تكمن في عدم وجود أفلام وثائقية عنها، مؤكدا أنها شخصية حقيقية، مضيفا أن هذا الرجل هو المسئول عن وضع الخطط التحرضية عقب أي عملية إرهابية تجاه جنودنا والشعب السيناوي، أو أي مصري.

أردف أن القائمين على المسلسل وفروا مصححين للهجة، كما أن البعض حول السيناريو من اللهجة المصرية العامية إلى البدوية، وكان يسمتع للعديد من المقاطع الصوتية التي تنطق هذا الكلام باللهجة السيناوية.

وعن دوره في مسلسل “رسالة الإمام”، قال: “محستش بالصعوبة أوي في المسلسل، لأن أنا رجل أقرأ القرآن الكريم.. فلما بتقرأ القرآن الكريم بيكون لسانك طلق وبتعرف تتكلم بسهولة، والحاجة التانية أن هذا الدور كان له مرجعية تاريخية”.

مسلسل “الكتيبة 101” بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل وطني تدور أحداثه عن وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة “101” من أجل التصدي للتنظيمات التكفيرية والتجمعات الإرهابية بشمال سيناء،وتبدأ بيوم 28 يناير 2018، وذلك خلال هجوم التكفيريين على العديد من المواقع العسكرية بمدينة العريش وتصدت القوات إلى الهجوم الذي نفذه أربعة أشخاص مسلحين على مقر الكتيبة 101.

وليد فواز