خبير يوضح مميزات ومخاطر تطبيق "Chat GPT"

تحدث المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، عن مميزات ومخاطر تطبيق “Chat GPT”، مؤكدا على أن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل.

قال “طارق” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، إن التطور التكنولوجي له سلبيات وإيجابيات، مناشدا بضرورة وجود وزارة للذكاء الاصطناعي لتنظيم استخدامه.

نرشح لك: اكتشاف 49 موقعا إخباريا يستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى مضلل

 

أشار إلى أن المخاوف تبدأ من محاولة استخدامه في أشياء بديهية مثل الرد على الإيميلات، وتحويل مقال لقصة كبيرة، مردفا: “الذكاء الاصطناعي تقدر توظفه في شغلك وتطوير شغلك لأنه هيقدر يفيدنا في الحياة المستقبلية وخصوصا في مجالات التعليم والطب والبرمجة”.

حذر من عدم ترك بيانات حساسة داخل التطبيق لأنه يقوم بإعادة تداولها في شكل آخر، مؤكدا على ضرورة التوعية في استخدامه بطريقة صحيحة.

أشار إلى أن شركة جوجل قامت بإنشاء تطبيق اسمه “جوجل بارد” أقوى من “Chat GPT” لأن به كلمات مفتاحية قوية، ويليه مايكروسوفت بينك.

أكد على أنهم شركات عالمية قاموا بإنشاء التطبيقات بطرق إيجابية وبداخلها خوارزميات تمنع من البحث عن أشياء خطرة.

أكمل: “الخوف من الشركات الصغرى التانية اللي ممكن تديك ذكاء اصطناعي فيه مصادر مفتوحة 2018 فيه شركة عملت شات بوت وعملت له حساب على تويتر قفلوه بعد 24 ساعة لأنه اتعلم العنصرية من الناس واتعلم الطريقة الغلط من الناس في الرد”.

أكمل: “تقدر تكلمها وتوظفها في مجال شغلك وهو عبارة عن تطبيقات لوغارتمية تخدمك داخل مجالك مثلا في البرمجة بدل ما تكتب كود كامل وفيه أخطاء ممكن تخليه يصححه ويبتكر حاجات جديدة”.

مميزات ومخاطر تطبيق Chat GPT