الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة

قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس شهد انخفاض في درجات الحرارة أمس وأول أمس وسيستمر هذا الانخفاض اليوم، موضحة أن طقس النهار سيكون طقس ربيعي مائل للحرارة.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر شاشة “القناة الأولى المصرية”، أن من المتوقع أن يستمر تأثر الطقس بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها بشكل كبير.

نرشح لك: مائل للحرارة مع فرص سقوط أمطار.. تفاصيل طقس الأحد

تابعت أنه بالإضافة لذلك هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 8:6 كيلو عن سطح الأرض، وهو ما سيتسبب في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي يحجب جزء من أشعة الشمس خلال فترة النهار، مما يؤدي إلى الشعور بالانخفاض في درجات الحرارة.

أكدت أن درجات الحرارة تُعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، بحوالي درجتين، موضحة أن طقس النهار سيكون طقس ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد.

تابعت أن السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ستشهد أجواء معتدلة ومائلة للدفء، وأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

أكدت أن خلال فترات الليل وبعد غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة، يكون ملحوظا ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وذلك بسبب نشاط الرياح، وهو ما يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرودة.

أشارت إلى أن هناك فرص سقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري المطلة ما بين أمطار خفيفة ومتوسطة، مؤكدة أنها غير مؤثرة على نشاط الأعمال وستسقط على فترات متقطعة ومن الممكن سقوطها في أماكن دون الأخرى.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة وهذه الأجواء المعتدلة ستستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، وسيحدث ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل، فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، ومع نهاية الأسبوع قد تصل إلى 32 درجة مئوية.