لماذا تصدرت ميرنا المهندس ترند جوجل بعد وفاتها بـ 7 سنوات؟

ميرنا المهندس ترند جوجل
تصدرت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس ترند محرك البحث جوجل من جديد؛ وذلك بعد رحيلها بـ 7 سنوات، وذلك مع حلول ذكرى ميلادها.

ميرنا المهندس ممثلة مصرية ولدت في 3 مايو 1976، درست في السلام كولدج ثم في معهد الباليه، والتحقت بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

نرشح لك: جوري بكر تكشف تعرضها للحسد

بدأت مسيرتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات منذ عمر التاسعة مع حسين حلمي المهندس، وأضافت لاسمها لقب المهندس نسبة إليه.

عرفها الجمهور من خلال دوريها في مسلسلي أرابيسك وساكن قصادي، وعملت بعدها لسنوات في الدراما التلفزيونية، وشاركت في عدة أعمال منها (أبو العلا 90، يوميات ونيس، بنات أفكاري، عمو فؤاد رئيس تحرير). أيضا عملت في السينما في أفلام عديدة منها (أيظن، الأكاديمية، يوم ما اتقابلنا، جيران السعد).

أصيبت ميرنا المهندس بمرض التهاب القولون التقرحي منذ أن كانت بعمر الرابعة عشر، وانتهى صراعها مع المرض عقب إجراء عملية جراحية بالمركز الطبي.

رحلت ميرنا المهندس عن عالمنا يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2015، عن عمر يناهز 36 عاما داخل المركز الطبي العالمي، إثر دخولها العناية المركزة لتدهور حالتها الصحية، بسبب حالة من الضعف العام.

ومن أبرز أعمالها الفنية ما يلي:

1- “أرابيسك” عام 1994 مع الفنان صلاح السعدني والفنان كرم مطاوع والفنانة هدى سلطان، وكانت تجسد دور بركسام ابنة الفنان كرم مطاوع

2- “ساكن قصادي” عام 1995، مع الراحلين سناء جميل وعمر الحريري ومحمد رضا وخيرية أحمد، وكانت تجسد دور ليلى ابنة الفنانة سناء جميل

3- “أهالينا” عام 1996، مع صابرين وحسن حسني وطارق لطفي ومنى زكي، وكانت تجسد دور شقيقة منى زكي، وابنة خال الفنانة صابرين

4- “يوميات ونيس” عام 1996 و 1997، مع الفنان محمد صبحي والراحلة سعاد نصر، وكانت تجسد دور “حورية” جارتهم، المرتبطة بـ “عز الدين”

5 – “فيلم “جيران السعد” عام 2014، مع الفنان سامح حسين، وكانت تجسد دور زوجته “ميريت”.