عمرو يوسف: كنت متوقع نجاح "الكتيبة 101"

قال الفنان عمرو يوسف، إنه كان يحاول جاهدا في مسلسل “الكتيبة 101 “، أن ينقل الصورة التي حدثت في الواقع.

أضاف “يوسف” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي في حلقة اليوم من برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر شاشة “الحياة”، أنه التقى بالعديد من الضباط وساعدوه بشكل كبير واستفاد منهم في العديد من التفاصيل التي ساعدته في رسم ملامح الشخصية.

نرشح لك: ميمي جمال تتحدث عن مشاركتها في مسلسل “علاقة مشروعة”

أوضح أن عوامل تصوير مسلسل بهذا الحجم وأن يظهر بهذه الصورة في هذا الوقت القياسي، نابع من مجهود كبير قام به مخرج العمل محمد سلامة، ومحمد مختار صاحب الصورة المميزة لهذا العمل.

تابع: “الممثل يبقى واقف وبيقول الكلام لو حب يعيد الكلام بيعيد، لكن الدبابة لما بنيجي نصورها وتتحرك لقدام وبعدين عايز تعيد الشوت.. طقم الدبابات عشان يلف ويرجع مكانه ويبدأ من البداية بتاخد لها ساعة ونص”.

أشار “يوسف” أنه في إحدى الحلقات كان في معركة الضباب وهي معركة حقيقية حدثت بالفعل، موضحا: “كان صعب جدا على مدير التصوير أنه يبين وشوش الممثلين وحركاتهم في وجود الدخان الكثيف والإضاءة الخافتة.. لكن أحسن صورة السنة دي في رمضان هو محمد مختار”.

أردف أن الشيخ زويد التي تم فيها تصوير أحداث المسلسل، تم بناؤها بالكامل، مؤكدا أن أهل سيناء عندما زاروا لوكيشن التصوير فوجئوا من المكان وتطابقه مع الواقع بشكل كبير.

أكد أنه كان يستخدم أسلحة حقيقية وتدرب عليها من قبل العديد من الضباط قبل التصوير وأثناء تصوير بعض المشاهد، وأنه كان يرتدي الأفرول الحقيقي وأنه كان ثقيلا للغاية، مردفا: “اللي في المسلسل ده مش تكنيك مصمم معارك ده تكنيك ضباط كانوا ولا زالوا في العمليات الخاصة”.

أفاد “يوسف” أنه كان متوقع نجاح المسلسل، لأن السيناريو كان مكتوبا بشكل مميز ومليء بالتشويق الذي يجعل المشاهد لديه الرغبة في مشاهدة العمل، ووجود مخرج متحمس للمشروع، ومدير تصوير ومهندس ديكور يعتمد عليهم، وشركة إنتاج لا تبخل في العمل.

استكمل: “عارف إني اجتهدت كثير وقعدت اتمرن وأجهز نفسي وتمرنت على السلاح وفكه وتركيبه.. فالمجهود اللي كل الفريق عمله ربنا هيكافئنا وأكيد هيعوضنا.. كنت متوقع أن يكون في قبول لمشروع، لكن الحقيقة القبول اللي أنا كنت متوقعة اتضرب في 10 و20”.

مسلسل “الكتيبة 101” بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

المسلسل وطني وتدور أحداثه عن وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة “101” من أجل التصدي للتنظيمات التكفيرية والتجمعات الإرهابية بشمال سيناء،وتبدأ بيوم 28 يناير 2018، وذلك خلال هجوم التكفيريين على العديد من المواقع العسكرية بمدينة العريش وتصدت القوات إلى الهجوم الذي نفذه أربعة أشخاص مسلحين على مقر الكتيبة 101.

عمرو يوسف