بالأدلة و الوثائق حسام فاروق يكشف التاريخ الأسود لـ "واشنطن بوست" مع مصر

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” الذي يعده و يقدمه الإعلامي الدكتور حسام فاروق على القناة الفضائية المصرية يكشف بالوثائق و المستندات السجل المظلم من التغطيات الصحفية المغلوطة و التقارير المفبركة والافتتاحيات التحريضية لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عند تعاطيها مع الشأن المصري لاسيما بعد 30 يونيه 2013.

سيتحدث فاروق بالأسماء و التواريخ والأرقام و الوقائع كيف وقعت الصحيفة في خروقات مهنية مقصودة كانت أقرب إلى الفضائح المهنية وكيف تم تسييس مادتها الصحفية عن مصر في العديد من الحالات و من كان وراء ذلك و لماذا؟

نرشح لك: “مصر الخير”: استمرار العمل للحد من ظاهرة الغارمين تحت مظلة التحالف الوطني

ستناقش الحلقة في بدايتها لماذا زعمت الصحيفة قبل أيام وجود وثيقة أمريكية مسربة تدعي كذبا فيما يشبه “بالنكتة” السخيفة و الضعيفة أن مصر خططت لتزويد روسيا سرا بأربعين ألفا من الصواريخ لتستخدمها في حربها مع أوكرانيا ، وهو التقرير الذي نفته بل وسخرت منه كل الأطراف (مصر و روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية)، ووصفته بالعبث.

سيكشف حسام فاروق أيضا كيف فتحت الصحيفة الأمريكية مقالاتها لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربين من أحكام والنشطاء و سماسرة الثورات في الخارج، كيف هاجمت الدولة المصرية في أكثر من موقف و حادثة في موضوع الإرهاب وتبنت وجهة نظر الإرهابيين و أسمتهم بالمعارضة السياسية و كيف جعلت الصحيفة من نفسها فاترينة عرض للتقارير المسيسة من المنظمات الإخوانية في الخارج أو المنظمات التي اخترقها الإخوان مثل منظمتي العفو الدولية و هيومن رايتس ووتش، وكيف حرضت الصحيفة الأمريكية في العديد من افتتاحياتها خلال عشر سنوات ضد الدولة المصرية و حاولت دفع الإدارات الأمريكية المتعاقبة من 2013 حتى الآن على اتخاذ مواقف سلبية تجاه مصر في العديد من الملفات بدوافع مختلقة وأرقام مغلوطة مثل ملف حقوق الإنسان وملف المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر.

ستفند الحلقة نقاط الضعف المهنية في التقرير الأخير حول الوثيقة المزعومة، كما ستكشف سوء النية المبيت من قبل الصحيفة و الأسماء الأربعة التي صنعت التقرير المزعوم.

“بالبنط العريض” يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في تحليل مضمون الخطاب السياسي في الإعلام الدولي، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، و يبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.

حسام فاروق