أحمد عبد الله محمود: ربنا عوضني بدوري في "الكتيبة 101".. وهذا أصعب مشاهدي في "رسالة الإمام"

أماني ربيعي

شارك الفنان أحمد عبد الله محمود، خلال موسم رمضان 2023 بثلاثة أعمال.

جسد دور “شكلب” في مسلسل “رسالة الإمام”، وقدم دور الشهيد “سالم موسى” في مسلسل “الكتيبة 101″، وشارك بدور “أدهم” في مسلسل “ضرب نار”، وكان كل دور منهم مختلفا عن الآخر.

نرشح لك: رويا هاشمي مفاجأة “الهرشة السابعة”: أنا وجوليا متشابهتان.. ولن أكرر شخصية الأجنبية

تواصل موقع “إعلام دوت كوم” مع الفنان أحمد عبد الله محمود، للحديث عن تفاصيل مشاركته في الموسم الرمضاني الحالي، وفيما يلي أبرز التصريحات:

عن المشاركة في مسلسل “رسالة الإمام”

1- مشاركتي في مسلسل “رسالة الإمام” جاءت عن طريق المخرج المنفذ والذي تواصل معي قبل بدء العمل بيومين وأخبرني عن الدور، ولم أتردد في قبول الدور خاصة وأن علاقته في المسلسل مع الإمام جميلة، وأيضاً لأن العمل يجمعني مع الفنان خالد النبوي أستاذي وصديق والدي رحمة الله عليه، كما أنها المرة الأولى التي أعمل فيها مع شركة “سعدي جوهر” التي تشرفت بالعمل معها.

2- كان التحدث باللغة العربية الفصحى في “رسالة الإمام” من الأمور الصعبة لأن نطقي للغة يجب أن يخرج بشكل صحيح دائمًا دون أخطاء، وقد تدربت جيدًا على هذه النقطة قبل أن يبدأ التصوير.

3- تدربت أيضا على ركوب الخيل والمبارزة والسيوف، وبالنسبة لركوب الخيل فقد كنت أمارس ركوب الخيل منذ 8 سنوات، لكنني توقفت، وبدأت استرجع ما تعلمته خلال المسلسل.

4- لا أرى أن تجسيد سيرة “الإمام الشافعي” فيه أي نوع من الحرمانية، خاصة وأننا لم نجسد سيرة نبي حتى يحرم تجسيدها، لكننا جسّدنا شخصية عالم في علوم القرآن ورجل أراد أن يجمع كل الأحاديث لتبقى مرجعا لمن بعده ليفهم دينه، وإذا كان حراما، كان الأزهر منعه.

5- من أصعب المشاهد التي صورتها مشهد قتلي في مسلسل “رسالة الإمام”، ووردت إليّ تعليقات كثيرة حول المشهد، وأعجب الجمهور بالمشهد وأرسل لي العديد من الصور لهذا المشهد.

6- كواليس العمل في مسلسل “رسالة الامام” كانت جميلة جدا، والجميع محترمون ويعرفون ما لهم وما عليهم.

عن دوره في مسلسل “الكتيبة 101”

7- وافقت على تقديم دور الشهيد “سالم موسى” في مسلسل “الكتيبة 101” لأنني كنت أتمنى أن أشارك في عمل مشابه لهذا، وكان حلمي أن أشارك في مسلسل “الاختيار” ولكن لم يحالفني الحظ فعوضني الله بدوري في “الكتيبة 101”.

8- قرأت جيدا استعدادا لتجسيد شخصية الشهيد سالم، وجلست مع أشخاص من العرب والبدو، وتواجد معنا في التصوير بعض الأشخاص من البدو، لمساعدتنا وتجسيد الشخصية بشكل جيد.

عن مشاركته في مسلسل “ضرب نار”

9- جاءت مشاركتي في مسلسل “ضرب نار” عن طريق الفنان أحمد العوضي، حيث إنني كنت خارج مصر، وتواصل معي العوضي ليخبرني أنه يريدني معه في عمل لرمضان، وجلست بعدها مع الشركة المنتجة والمؤلف.

10- يسعدني أنني أشارك هذا العام في ثلاثة أعمال مختلفة، وأشكر الله على ذلك، رغم أن أدواري في الأعمال الثلاثة لم تكن كبيرة، لكني لا أنظر إلى حجم الدور أكثر من أن يكون الدور مؤثرا.

أحمد عبد الله محمود يتحدث عن والده الراحل عبد الله محمود

11- دائما أضع في اعتباري رأي والدي الفنان الراحل عبد الله محمود، إذا كان لا يزال على قيد الحياة، في اختيار أعمالي.

12- كان والدي بارعًا في ركوب الخيل لدرجة أنه كان يركب الخيل بدون سرج.

13- أكثر الأعمال التي أحبها لوالدي فيلم “المواطن مصري”، بسبب هذا العمل أحببت التمثيل، وفيلم “شمس الزناتي” ومسلسل “عصفور النار” وفيلم “طلع النخل”، وأعجبني إتقانه في تجسيد الدور، مما جعلني أشعر أنه مريض بلهارسيا بالفعل، وأخبره الكاتب “عصام الشماع” في ذلك الوقت أنه لم يرَ أحد مثله يذاكر الدور بهذه الطريقة، وأشاد به أمامي عندما تعاونا سويا في مسلسل “الكبريت الأحمر” وقال لي والدك لم أرَ مثله في مذاكرة الدور وفي التفاصيل.

14- لن أقبل المشاركة مرة أخرى في عمل مشابه لمسلسل الأسطورة، وإذا عُرض عليّ سوف أرفض.

15- أشاهد مسلسل في موسم رمضان الحالي “الأجهر” للفنان عمرو سعد، حيث يقدم عمرو سعد عملاً جميلاً وجديدًا، ومسلسل “رسالة الإمام” ليس لأنني أشارك فيه، ولكنه عمل جيد وتم تنفيذه بطريقة جيدة.