"ليه النبي قال على النساء أكثر أهل النار؟".. مصطفى حسني يوضح

أجاب الداعية مصطفى حسني على سؤال من أحد المتابعين، يقول فيه: “ممكن أعرف ليه النبي صل الله عليه وسلم قال على النساء أكثر أهل النار؟”.

قال “حسني” في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “لما نيجي نبص على حكم مسألة بنجمع كل الآيات والأحاديث اللي اتقالت فيها، فسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ذكر أن النساء ضعف أهل الجنة من الرجال، وذكر أن النساء أكثر أهل النار”.

نرشح لك: رمضان 2023.. مصطفى حسني يقدم برنامج “رميم”

أضاف: “العلماء ليهم أكثر من تفسير، التفسير الأولاني بسبب العدد وأن النبي عليه الصلاة والسلام بيقول معلومة راصدة، يعني النبي بيرصد فبيقول لما شاف النار شاف الأكثر فيها النساء، فبيقول بعض العلماء أن ده بسبب أن دائما النساء عددهم أكثر من الرجال، فلما نبص على الخط، النساء عددهم أكثر وفي الجنة برده عددهم أكثر”.

تابع: “وبعض العلماء بيقولوا أننا نأخد الحديث كله على بعضه (يا مَعْشَرَ النساء تَصَدَّقْنَ فإني رأِيتُكُنَّ أكثر أهْل النار، فقلن: لماذا يا رسول الله؟ قال: تكفرن العشير) وكأن أكثر أهل النار نكرات الجميل، فكأن من ضمن صفات النساء اللي هتخش النار هي الست اللي جوزها شقيان وعامل أقصى حاجة ممكن يعملها ويباخد اللقمة من بوقه ويحطها في بوقها وبوق العيال وتقولوا(أنت ما عملتش حاجة)”.

استكمل: “فتحبط الرجل وتقطم وسطه فبيقولهم النبي عليه الصلاة والسلام أن دي من صفات النساء اللي ممكن تخاطر بمصيرها في الآخرة”.

أردف: “لما ناخد كل المعلومة على بعض أن النساء ضعف الرجال في الجنة، سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أكد أن كل راجل قصاده سيدتين في الجنة، وأن النساء أكثر أهل النار ناخد منها معلومتين، المعلومة الأولى أن الصالحات كثير وعايشين في وسطنا وهما ضعف الرجال في الجنة، وأن صفات النساء اللي هتخش النار هما اللي بينكروا الجميل وده بيحبط الرجل جدا وبيكسره”.