تفاصيل إصدار بنكا الأهلي ومصر شهادات جديدة

أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادتي ادخار لمدة ثلاث سنوات. شهادات جديدة

الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19%؜ سنوي ويصرف العائد شهريا، والثانية شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة و18% السنة الثانية و16% السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

نرشح لك: كلمات أغنية إعلان “بنك القاهرة” لـ آسر ياسين وأمير عيد

كانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها الخميس الموافق 30 مارس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25 %،19.25 % و18.75 % على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

أضافت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في بيان لها: “على الصعيد العالمي، انخفضت حدة توقعات أسعار السلع العالمية مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق. وعلى الرغم من ذلك، استمرت حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات تلك الأسعار”.

تابع البيان: “وتتمثل أهمها في آفاق اختلالات سلاسل التوريد العالمية وتوقعات النشاط الإقتصادي العالمي في ضوء سياسة الإغلاق المصاحبة لجائحة كورونا في الصين بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في القطاع المالي في الاقتصادات المتقدمة. وقد انعكست تلك التطورات في تقلبات كبيرة في الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والإتحاد الأوروبي، مما يؤكد ارتفاع مستويات عدم اليقين المتعلقة بالاقتصاد العالمي”.

شهادات جديدة

نرشح لك: إيقاف عرض مسلسل سوداني بسبب اعتراض رجال الدين