تامر أمين: أكلت لحم حمير.. ولن أعتذر عن فيديو السؤال عن حرمانيته

قال الإعلامي تامر أمين، إن تصريحاته حول تناول لحوم الخيول والحمير كاشفة لما يحدث حاليا في المجتمع، مضيفا نحن في زمن السوشيال ميديا.

أضاف تامر أمين خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج “العرافة“، المذاع عبر شاشتي “النهار والمحور”، أنه تساءل حول سبب عدم تناول لحم الحمير ولكن لم يدعو المصريين لتناوله.

نرشح لك: الليلة.. صلاح عبد الله ضيف برنامج “أنا والقناع”

تابع أن السوشيال ميديا أساءت فهم الفيديو ووجهته في جزئية واحدة، لأن من تابع الحلقة سيلاحظ استضافتي لطبيب تغذية لتوضيح الأمر، وصرح أن ليس هناك مشكلة من تناول هذه النوعية من اللحوم.

أشار إلى أنه أوضح خلال الحلقة ضرورة الرجوع إلى أهل الفقة ودار الإفتاء، لمعرفة تناول لحوم الفصيلة الخيلية حلال أم حرام، موضحا أن الكلام كان في إطار استفهامي تحقيقي.

أوضح أن حذف فيديو الحلقة التي أدلى فيها بهذه التصريحات، يرجع لحقوق القناة وذلك بعد الهجوم الكبير من قبل جمهور السوشيال ميديا. أردف: “أنا من وجهة نظري ماغلطتش.. والدليل إن الحملة اللي بعد رمضان، لماذا لا يأكل المصريون الحشرات؟”.

استطرد: “خدت خلاص على لحم الحمير، ولا أقبل أن أكله.. بس غالبًا أكلته، وأنا لا أكله، لأنه حرام حسب ما صرحت مؤخرا دار الإفتاء ولم أكن أعلم بذلك”. مضيفا: “أنا مش هعتذر.. لما تعمل شغلك أنا مش مسؤول عن التأويل بتاعه”.

وفي وقت سابق، أثار تعليق الإعلامي تامر أمين، على واقعة ضبط جزار باكستاني يبيع لحوم حصان للمواطنين في محافظة الدقهلية، وطرحه تساؤلًا حول مشروعية تناول لحوم الخيول والحمير؛ جدلًا واسعًا بين مستخدمي مواقع السوشيال ميديا.

وقال أمين: “في حدود معلوماته بيتهيألي لا يوجد مانع ديني من تناول لحوم الحمير والأحصنة، هو إحنا ليه مبنكلش لحم الحمير والأحصنة، لماذا لا يأكل المصريون لحوم الخيول أو الحمير؟! خاصة أنها تباع وتؤكل في دول كثيرة في العالم.

ولفت مقدم، إلى أن لحم الخيل صحي جدًا وآمن، مشيرًا إلى أن “لحم الخيل في دول متقدمة من العالم من الأطباق غالية الثمن، ويعد في باريس من أغلى الوجبات”.

تامر أمين