الثأر والختان.. أول القضايا التي تناقشها روبي في الحلقة 2 من "حضرة العمدة"

الحلقة 2 من حضرة العمدة

بعد توليها منصب العمدة رسميًا، وصلت صفية الفارس، عمدة كفر شبورة، والتي تجسد شخصيتها الفنانة تصل روبي إلى بلدها، لتتفاجئ بجثة تلقى عليها في مدخل القرية.

تعاني روبي من صدمة، خاصة مع تشويش القتلة على الواقعة، وإخفاء الجثة من أمامها، وإعلان وصولها إلى القرية، ما دفع الأهالي للاحتفال بها، وتعاني صعوبة في الوصول إلى منزلها إلى أن تساعدها زميلة دراسة قديمة لها، ومساعدتها في منزل جدتها.

نرشح لك: الحلقة الثانية من “الكتيبة 101”.. أسماء شهداء كمين “كرم القواديس”

وتواجه صفية الفارس أفكار ابن عمها “حافظ” المتشدد دينيًا، ويجسد شخصيته الفنان محمد محمود عبدالعزيز، حيث يخبرها بأنها كان لابد أن ترتدي حجابًا قبل وصولها إلى القرية، نظرًا لأن ما ترتديه لا يناسب عادات تل شبورة وأهلها.

وأثناء مقابلتها مع ابن عمها جلال ويقدم دوره الفنان أحمد رزق، مع مأمور القرية، تخبره بقصة الجثة، وتؤكد أن القتل في مدخل القرية علنًا، رسالة دموية ووحشية، ويعدها بأنه سيجد القاتل قريبًا.

وفي نهاية الحلقة، تتوجه العمدة إلى الوحدة الصحية لتمنع عملية ختان، وتؤكد على أنها جريمة يعاقب عليها القانون، إلا أن مساعدتها والغفر يحاولون منعها نظرًا لأن ذلك سيجعلها تصطدم بعادات القرية وتقاليدها، مما سيسبب لها المشاكل، ولكنها تصر على ذلك، وتطلب النجدة من الشرطة.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023 

مواعيد عرض مسلسل حضرة العمدة

يعرض مسلسل حضرة العمدة حصريا في مصر على شاشة “الحياة” في المواعيد التالية:

  • العرض الأول الساعة: 8:15 مساءً.
  • الإعادة1: 2.30 صباحًا.
  • الإعادة2: 10.30 صباحًا.
  • الإعادة3: 4.45 عصرًا.

وقناة الظفرة الإماراتية في مواعيد:

  • العرض الأول الساعة: 9 مساء.
  • الإعادة: 2 صباحًا.

أبطال مسلسل حضرة العمدة

مسلسل “حضرة العمدة” من بطولة الفنانة روبي، والفنانة سميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبد العزيز، ومحمود عبد المغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ويضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الموسيقار شادي مؤنس، ومن إخراج عادل أديب وإنتاج فنون مصر، وتأليف إبراهيم عيسى.

الحلقة 2 من حضرة العمدة