كوميدي ووطني وتاريخي.. أبرز ملامح مسلسلات المتحدة في رمضان 2023

مسلسلات المتحدة في رمضان 2023
16 عملًا منوعًا تنافس به المتحدة، خلال الموسم الدرامي في رمضان، منها 3 في النصف الثاني من الشهر الكريم، وتشهد الأعمال تنوعًا كبيرًا في المحتوى والقضايا التي تتناولها.

أعمال وطنية

كما اعتادت المتحدة خلال السنوات الماضية على الاهتمام بالأعمال الوطنية، التي تتحدث عن بطولات الجيش والشرطة في التصدي للإرهاب، وإعادة الأمن للدولة في الفترات العصيبة التي شهدتها مصر في مكافحة الإرهاب في التاريخ الحديث، تقدم “الكتيبة 101″، من بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف، عن بطولات الكتيبة 101.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان على قناة “cbc”

للمرأة نصيب الأسد

وتفوز المرأة بنصيب الأسد بالاهتمام بها، حيث تدور أحداث الكثير من الأعمال حول القضايا الشائكة التي تواجه المرأة المصرية، مثل “تمكين المرأة” وعملها في مهن شاقة لعقود هي حكرًا على الرجال، مثل “الصيد”، وذلك ما يناقشه مسلسل “تحت الوصاية” للفنانة منى زكي والتي تجسد فيه دور أرملة، تكافح للإنفاق على أبنائها بعد وفاة زوجها ومعيلها، للتحول من ربة منزل، لسيدة تعمل على مركب صيد وسط الرجال، ويعرض العمل في الجزء الثاني من رمضان.

وأيضًا قضايا الإرث حاضرة، وكفاح المرأة في الحفاظ على أبنائها وحقوقهم، من خلال “عملة نادرة” بطولة الفنانة نيللي كريم، والتي تجسد لأول مرة دور امرأة صعيدية، ويشاركها البطولة الفنان جمال سليمان.

أما “حضرة العمدة” لروبي، فيتحدث عن تمكين المرأة أيضًا، وتعيين امرأة عمدة، في إحدى قرى الصعيد، مما يعرضها للتشهير من قبل المنافسين، بنشر صور لها مع زوجها الأجنبي قبل وفاته، وعلى البحر، الأمر الذي يعد غريبًا على ثقافة أهل الصعيد، في محاولة لإثنائها عن قرار الترشح، ومع ذلك تفوز بالمنصب.

وجبة كوميدية مشبعة

ويتنافس عدد من النجوم على تقديم الأعمال الكوميدية، الاختيار المفضل لدى أغلب أفراد الأسرة المصرية، فتعيد الفنانة يسرا تقديم الأعمال “اللايت” بعد نجاح مسلسل “أحلام سعيدة” في رمضان 2022، والذي جمعها بمي كساب وشيماء سيف، التي تشاركها أيضًا هذا العام في “1000 حمدالله ع السلامة”.

وتعود الفنانة دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية بعد غياب عدة سنوات بـ”جت سليمة”، المسلسل الفانتازي الكوميدي الذي يدور حول “سليمة” التي تقرأ وشقيقها تعويذة في كتاب تنقلهما زمن آخر، ويعرض في الجزء الثاني من رمضان.

والفنان أحمد أمين يعود أيضًا للكوميديا، بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي بدور “عرفات” في جزيرة غمام، ليقدم دور مرشد سياحي يعثر على صفارة الملك توت، التي يستطيع من خلال النفخ فيها العودة إلى الماضي لتغيير حياته، ويقدم عدة “كاركترات” كوميدية بجانب طه الدسوقي وآية سماحة وآخرين.

ويستمر الفنان أحمد مكي في تقديم جزء جديد من سلسلة “الكبير أوي” والذي عاد لتقديم الجزء السادس منه العام الماضي، وحقق نجاحًا لافتًا، وإشادات كبيرة من الجمهور، خاصة مع ضمه لمجموعة كبيرة من النجوم والوجوه الجديدة، وأبرزهم رحمة أحمد التي تجسد دور “مربوحة” زوجة الكبير.

وبـ”مذكرات زوج” يقدم الفنان طارق لطفي دورًا جديدًا عليه بعمل لايت، مأخوذ عن رائعة الكاتب أحمد بهجت، وتشاركه في العمل الفنانة عائشة بن أحمد، بجانب الفنانين خالد الصاوي وسما إبراهيم.

وأخيرًا يعرض على منصة “watch it” فقط مسلسل “كشف مستعجل” في الجزء الأول من رمضان، وعلى قناة on في 16 رمضان، وهو العمل الذي يجمع نجوم مسرح مصر محمد عبدالرحمن “توتا” ومصطفى خاطر.

التاريخ حاضر وبقوة

وفي عودة للمسلسلات المصرية التاريخية الدينية، يتناول الفنان خالد النبوي سيرة الإمام الشافعي، ورحلته من بغداد إلى مصر، في مسلسل “سيرة الإمام” التاريخي، بجانب تناول فترة الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، في مسلسل “سره الباتع” بطولة الفنان أحمد صلاح السعدني، والفنان أحمد فهمي.

كما يقدم الفنان أمير كرارة، تجربة مختلفة مع الفنانة مي عز الدين والفنان فتحي عبدالوهاب، في مسلسل “سوق الكانتو”، الذي تدور احداثه في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات، ويتحدث عن كفاح الشاب طه ضد الإحتلال الإنجليزي، وسوق الكانتو أحد أشهر الأسواق المصرية العريقة.

للدراما الشعبية نصيب

واهتمت المتحدة أيضًا بتقديم الدراما الشعبية، التي يفضلها الكثيرون، بمسلسلي “جعفر العمدة” للفنان محمد رمضان، وزينة ومي كساب وهالة صدقي وآخرين، و”ضرب نار” الذي يجمع بين الفنانة ياسمين عبدالعزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي.