هل هدية عيد الأم حلال أم حرام؟ داعية يجيب

أجاب الشيخ يسري عزام على سؤال ورد إليه يقول: “هل هدية عيد الأم حلال أم حرام؟”.

قال”عزام” خلال حلقة اليوم من برنامج “الحياة أخلاق” المذاع عبر شاشة “المحور”، إن هدية عيد الأم ليست حرام، وإكرام الأم ليس مجرد يوم في السنة، وأنما يجب أن يكون طوال العام.

أردف: “الأم هي هديتنا الكبرى من الله.. اللي ما له أم حاله يغم”، ناصحًا الأبناء باللجوء لأمهاتهم في حالات الكرب والحزن والأزمات المالية وطلب الدعاء منها، فإن بركة دعائها تجعل الكرب ينفرج والهم يزول.

نرشح لك: هل هناك إشارات من الله؟ مصطفى حسني يجيب


أوضح أن عيد الأم من الأعراف المتعارف عليها بين الناس وليس حرام، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)، موضحًا أن العرف هو ما جرى عليه عرف الناس، وتعارف الناس فيما بينهم أن في عيد الأم يأتي الفرد بهدية إلى والدته أو حماته.

أكد أنه ليس هناك مانع من ذلك طالما الأمر يحث على المودة والمحبة، مستشهدًا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تَهَادَوْا تَحَابُّوا”، موضحًا أن هدية عيد الأم رمز للمحبة والاعتراف بالجميل.

أفاد: “أن أعظم هدية تهديها لأمك أن تسأل عنها وتتصل بها وتروح تقبل ايديها ورجليها وتخليها فوق دماغك”، مؤكدًا ضرورة تعليم الأبناء كيف يكون البر بالأمهات، لأن ما يفعله الإنسان مع والديه هو ما سيناله من أبنائه في الكبر، فكما تدين تدان.

هدية عيد الأم حلال أم حرام