كيميائي ومدرس.. وظائف عمل بها محمد رياض قبل التمثيل

دينا رحمو

قال الفنان محمد رياض، إنه كان يعمل كيميائي واخترع العديد من المركبات قبل أن يترك الشركة التي يعمل بها، لأن طبيعة العمل تتعارض مع عمله كممثل.

أضاف “رياض” خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع عبر شاشة “cbc” خلال حلقة الجمعة، أنه اخترع مركب يتم وضعه على الغطاء الخاص بالمعلبات مثل المربى والعسل وغيرهم، وهي طبقة تضاف لمنع تفاعل الأطعمة مع الأغطية، مؤكدًا أن في هذا الوقت لم يكن متاح هذا المركب في مصر ولا في الشركة التي يعمل بها.

نرشح لك: بسبب “الكومبارس”.. محمد القس: كواليس مهنة الفن بعيدة عن الإنسانية

تابع أنه استمر في المحاولات داخل المعمل لمدة 5 شهور، من الساعة 7 صباحًا وحتى الـ 7 مساءٍ، من أجل الوصول إلى الصورة النهائية لهذا المركب، ومنحها اسم متعلق به وهو الكود M25,4، موضحًا: “أنا كنت بحب شغلي جدا.. وكنت شغال في الأبحاث والتطوير الخاصة بالشركة”.

أردف: “أنا كنت لسه متخرج وفي الفترة دي كنت بشتغل حاجات كثير جدًا.. كيميائي الصبح، وبشتغل في معمل تحاليل طبية، وبشتغل في المدرسة، وبدرس في المعهد”.

أكد أنه كان يعمل مدرس كيمياء في إحدى المدارس، وهي مدرسة خاصة بالبنات، موضحًا: “كان عندي 22 سنة وشعري لسه أصفر وحليوة ولابس جينز وتيشرت.. والبنات كلهم كانوا 13 سنة.. الحصة كانت بتبقى 25 بنت، دخلت حصتي لقيت في الفصل 60 بنت”.

استطرد أن مدير المدرسة أخبره أنه إنسان محترم ومدرس متميز وليس هناك اختلاف على شخصيته، ولكنه لن يكمل عمله معهم في المدرسة، حيث قال له: “أنا عندي بنات صغيرين ومقدرش أحط الزيت جنب النار”، مؤكدًا أنه تم رفده من المدرسة دون أي خطأ منه.

يشار إلى أن الفنان محمد رياض يشارك في السباق الرمضاني 2023، م خلال مسلسل “المداح3″، وسيتم عرض مسلسل “المداح 3” على شاشة قناة “mbc مصر”، ومنصة “شاهد” طوال شهر رمضان 2023.

المسلسل من بطولة حمادة هلال، لوسي، رانيا فريد شوقي، سلمى أبو ضيف، يسرا اللوزي، هبة مجدي، محمد رياض، خالد سرحان، محمد عز، محمد مهران، حنان سليمان، دنيا عبد العزيز، أحمد كشك، خالد زكي، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

وفي أحداث المسلسل يواصل صابر المداح رحلته مع عالم الجن والعفاريت في قصة مختلفة عن الجزئين السابقين من العمل.

المسلسل تم تصويره في العديد من الأماكن منها سيناء ولبنان وقنا، حيث يتضمن العديد من المشاهد الهامة التي تم تصويرها بالكامل داخل جبل سانت كاترين