امرأة تهتم للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من أجل نجلها

كشفت المهندسة سيدة الشربيني، رئيس جمعية لدعم ذوي الهمم بمحافظة السويس، تفاصيل تحولها للاهتمام بذوي الهمم، مشيرة إلى أنها منذ 25 عامًا أكرمها الله بابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى أنها قبل ذلك لم يكن لها دور وكانت مجرد زوجة وأم.

أوضحت خلال لقائها مع برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “dmc” أن السويس كانت خالية من الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أنه بعدما رزقها الله بابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة إسماعيل، تعرضت لضغط نفسي ومجهود كبير جدًا بسبب تحركاتها وانتقالاتها من محافظة السويس للقاهرة بصفة مستمرة للذهاب به للأماكن المتخصصة.

نرشح لك: سميرة أحمد وهاجر سعد الدين ضيفا اليوم العالمي للمرأة بدار الكتب

أشارت إلى أنها لم يكن يشغلها سوى حالة ابنها وكانت تسعى لأن يكون في أفضل حالة وتحسين مستواه وتغيير المحنة الرهيبة التي يعيشها لمنحة واعتبرت أنها مكلفة لتحسين وضع ابنها وحالته، متابعة: “كانت صدمة لما الدكتور قالي ابنك متخلف عقليًا من 25 سنة ومكنش فيه أماكن مؤهلة إني أقدر اخدم ابني فيها”.

يُذّكر أن برنامج “السفيرة عزيزة” يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبد العزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.