قنوات عرض مسلسل رسالة الإمام لـ خالد النبوي

قنوات عرض مسلسل رسالة الإمام

ينافس مسلسل “رسالة الإمام” للفنان خالد النبوي، في السباق الرمضاني 2023، والذي من المقرر أن يُعرض على شاشة “الحياة”، و”dmc” و”cbc”، فضلا عن عرضه عبر منصة watch it الإلكترونية.

 قنوات عرض المسلسل

يعرض مسلسل “رسالة الإمام” حصريا على شاشة “الحياة”و قناة “الظفرة”، ومنصة “WATCH IT”.

 نرشح لك-  قنوات عرض سوق الكانتو لـ أمير كرارة ومي عز الدين

أبطال مسلسل “رسالة الإمام”

خالد النبوي، نضال الشافعي، محمد الشرنوبي، أشرف عبد الغفور، خالد أنور، أروى جودة، فرح بسيسو وسلمى أبو ضيف، من إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

نرشح لك-  قنوات عرض مسلسل رشيد لـ محمد ممدوح وريهام عبد الغفور

 قصة مسلسل “رسالة الإمام”

تدور أحداثه حول حياة الإمام الشافعي في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، وإقامته في مصر، والتي كانت تشهد حالة من الصراعات على السلطة والتشتت المذهبي، ليسهم بحضوره تخطي هذه العقبات.

وأكد محمد هشام عبية، المشرف العام على كتابة مسلسل رسالة الإمام، أن المسلسل يتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا، متمنيا أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور بعد المجهود المبذول فيه.

وأضاف محمد هشام عبية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن هناك 7 كتاب شاركوا في كتابة مسلسل الإمام، ثلاثة من سوريا وأربعة من مصر، مؤكدا أن هناك تعاونا وتناغما بين الكتاب ، قائلا: “المسلسل روحه كلها ورشة عمل وتفاعل وده واضح في فريق الكتابة”.

نرشح لك-  قنوات عرض مسلسل “تغيير جو” لـ منة شلبي

مسلسلات رمضان 2023

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2023، ينافس فيه 29 مسلسل تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

 من أبرز تلك المسلسلات: الكبير أوي 7 للفنان أحمد مكي، وسوق الكانتو للفنان أمير كرارة والفنانة مي عز الدين، وضرب نار للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي، وجعفرالعمدة للفنان محمد رمضان، وتحت الوصاية للفنانة منى زكي.

قنوات عرض مسلسلات رمضان 2023

قنوات عرض مسلسل رسالة الإمام