9 تصريحات لـ صفاء الطوخي أبرزها عن حكايات "جروب الدفعة" و"جلباب أبي"

أماني ربيع

عرض مؤخرا مسلسل حكايات “جروب الدفعة”، الذي يستعرض قصص أصدقاء تربطهم علاقة صداقة منذ الجامعة.

خلال الحلقات ظهرت الفنانة صفاء الطوخي، من خلال دور “نوال” والدة “ندى” التي تجسد شخصيتها الفنانة شيري عادل، والتي ظلت في غيبوبة لمدة سبع سنوات.

نرشح لك: كشفت الكواليس ووجهت رسالة لوالدها.. 11 تصريحا لـ مريم الجندي عن دورها في مسلسل “بالطو”

حاور موقع “إعلام دوت كوم” الفنانة صفاء الطوخي، وتحدث معها عن تفاصيل الدور وكواليس التصوير وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

1- ما جذبني للعمل هو أنني تخيلت صعوبة هذا الموقف ومدى قسوته، أن أم تجد ابنتها في غيبوبة لمدة سبع سنوات، بالنسبة لي كان شعورًا صعبًا للغاية، وتخيّلت أن هناك بالفعل حالات شبيهة بحالة ندى، ادعو الله أن لا يكتبها على أحد.

2- في حياتي الشخصية لم أقابل حالة مماثلة لحالة “ندى” كما في المسلسل والتي ظلت في غيبوبة لمدة سبع سنوات واعتمدت في تجسيد الشخصية على السيناريو.

3- معظم الجروبات التي أشارك فيها على مواقع التواصل الاجتماعي تشمل أقاربي وأصدقائي، ومعظمها إيجابية، وإذا كان فيها شيء سلبي بقوم بعمل مغادرة من الجروب.

4- ما يحكم العمل في عدد حلقاته هو طبيعة الموضوع إذا كان يحتاج إلى 30 حلقة أو أقل.

5- رغم نجاح مسلسل “سجن النسا”، إلا أنني أتمنى تحويل أعمال أخرى حيث إن لوالدتي الكاتبة فتحية العسال، ووالدي الكاتب عبد الله الطوخي، أعمال كثيرة أدبية تصلح أن تتحول إلى أعمال درامية وسينمائية.

6- سبب نجاح مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” هو أنه عمل صادق، وأنه يقدم قيم إنسانية جميلة، وأظهر لنا كيف تصبح الشخصية العصامية نموذجًا مصريًا حقيقيًا وإنسانيًا وأصيلًا.

7- لا أعتقد أن فكرة عمل جزء ثان من مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” ستكون فكرة جيدة، لأن الأستاذ الراحل نور الشريف كان العمود الفقري للعمل، وأيضاً لا أعتقد أنه يمكن لأحد أن يجسد شخصية “فاطمة كشري” إلا الفنانة القديرة عبلة كامل، لذلك لا أعتقد أنني أنا وكذلك الجمهور سوف نتقبل شخصيات “عبد الغفور البرعي” و”فاطمة كشري” من ممثلين آخرين مع كامل احترامي للجميع، بالإضافة لوفاة المخرج الكبير أحمد توفيق، مايسترو العمل، فيبقى جمال العمل كما هو، حتى لو تم عرضه عدة مرات، فسيظل محتفظًا بجماله، وسيتابعه الجمهور.

8- لكي يصل العمل إلى الجمهور ويحقق نجاح، يجب أن يكون صادقًا ويعبر عن واقع حياتهم، حتى يرى المشاهد نفسه في العمل، ويبرز مشاكلهم وأحلامهم وخلافاتهم.

9- أشارك في موسم رمضان 2023 في مسلسل “مية نار” بطولة الفنانة حنان مطاوع، وسلوى خطاب، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وإخراج أستاذ أحمد حسن.

جروب الدفعة” بطولة شيري عادل، عمرو وهبة، ولاء الشريف، صفاء الطوخي، محمد عادل، ومن إخراج محمد عبد السلام، وتأليف ورشة حكايات بقيادة هاني سرحان وحوار نسمة سمير، ومحمد علوش، وعمرو أبو زيد، ومعالجة درامية وإشراف على الكتابة، باسم شرف، دعاء عبد الوهاب.