من المواقف الحقيقية للبطولة الأولى.. 7 أسباب لنجاح كوميديا مسلسل "بالطو"

دينا رحمو  مسلسل بالطو

حقق مسلسل “بالطو” المعروض حاليًا عبر منصة “WATCH IT“، انتشارًا كبيرًا منذ عرض حلقاته الأولى، كما تصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، وسط تفاعل قطاع كبير من الجمهور، وهو ما أثار تساؤلات عديدة حول أسباب انتشاره بهذا القدر منذ الحلقات الأولى.

يرصد إعلام دوت كوم فيما يلي العديد من العناصر التي ساهمت في نجاح وانتشار مسلسل “بالطو” خلال الآونة الأخيرة.

1- عصام عمر الذي جسّد الشخصية بتميز وسلاسة وخفة ظل، رغم أنه يؤدي دور البطولة لأول مرة.

بالطو

2- واقعية أحداث المسلسل، فالعديد من المشاهدين تعرضوا أو سمعوا عن شخصيات ومواقف مشابهة لما جاءت في المسلسل.

3- تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي ساخر يتسم بالبساطة، حيث اعتمد على كوميديا الشخصيات والمواقف وليست إيفيهات ساخرة كالمعتاد في الكوميديا في الآونة الأخيرة، عن طريق خلق الكوميديا من واقع المشاكل التي يتعرض لها البطل.

4- تطوير رواية “بالطو وفانلة وتاب” التي تناولت يوميات ومواقف كوميدية حقيقية للطبيب أحمد عاطف فياض مؤلف العمل، والذي حولها إلى عمل كوميدي عن شخصيات ومواقف متسلسلة بشكل متميز.

5- سرعة إيقاع أحداث المسلسل دون إسهاب حيث كانت الأحداث مكثفة وجذابة ومشوقة.

6- المسلسل كان فرصة كبيرة لإبراز العديد من المواهب الكوميدية لمُمثلين جُدد يمتلكون الموهبة الحقيقية، وقد جسدوا الشخصيات بتلقائية وتناغم، كالأدوار المتميزة لـ ميرنا ذكري، ومريم محمود الجندي، وسلافة غانم.

7- الأدوار المميزة للفنانة عارفة عبد الرسول “ميس كوثر” رئيسة التمريض، التي تتعامل بقسوة مع الموظفين، ودور الفنان محمد محمود الذي جمع فيه ما بين الموظف الخبرة مع قدرته على فهم الجيل الجديد من الشباب.

بالطو

يذكر أن مسلسل “بالطو” مأخوذ عن رواية “بالطو وفانلة وتاب” وهو بطولة عصام عمر، محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، مريم الجندي، محمد رضوان، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم بيومي فؤاد، خالد الصاوي، محمد لطفي، محمود البزاوي، تأليف أحمد عاطف فياض، وإخراج عمر المهندس.

نرشح لك: شخصيتي تمس شباب كثيرين.. أبرز تصريحات أحمد ماجد عن”جروب الدُفعة”