رمضان 2023.. قائمة المسلسلات على قنوات المتحدة

المتحدة المتحدة

دينا رحمو

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عن تفاصيل الـ 16 مسلسل الذي من المقرر عرضهم على قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية في موسم رمضان 2023.

نرشح لك: “النفس اللي بتنفسه”.. إسعاد يونس توجه رسالة شكر لجمهورها

قالت “الحديدي” خلال برنامجها “كلمة أخيرة” على قناة “ON“، إن هناك تنوع في المسلسلات ما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي، وتنوع آخر في عدد الحلقات، فهناك مسلسلات 15 حلقة، ومسلسلات 20 حلقة لأول مرة، وفيما يلي قائمة بالمسلسلات التي سيتم عرضها:

– “ألف حمد الله على السلامة” للفنانة يسرا، وشيماء سيف، ومايان السيد، وسما إبراهيم، وآدم الشرقاوي، تأليف محمود ذو الفقار، وإخراج عمرو عرفة، وهو مسلسل مكون من 30 حلقة، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

– “ضرب نار” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري.

– “تحت الوصاية” للفنانة منى زكي، ومحمد دياب، وسامي مغاوري، ونسرين أمين، تأليف خالد دياب، وشرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، ويناقش المسلسل قضايا اجتماعية تتعلق بتمكين المرأة، والظروف التي تتعرض لها بعد وفاة الزوج.

– “عملة نادرة” للفنانة نيللي كريم، وجمال سليمان، وهشام عاشور، وأحمد عيد، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

– “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، ومحمد الشرنوبي، وأشرف عبد الغفور، وأروى جودة، من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو، يتناول المسلسل تأثير الإمام الشافعي في فترة عاشت فيها مصر حقبة من التشتت المذهبي، وكيف استطاع الشافعي بعلمه تخطي هذا التشتت المذهبي.

– “الكبير أوي 7” بطولة الفنان أحمد مكي، ورحمة أحمد، محمد سلام، وهشام إسماعيل، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

– “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، وكمال أبو رية، وتأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وتدور أحداثه حول شاب مصري يناضل ضد الإنجليز في الفترة ما بين عام 1946 حتى خروج الإنجليز من مصر عام 1954م.

– “سرة الباتع” بطولة الفنان أحمد فهمي، وحسين فهمي، وصلاح عبد الله، وهالة صدقي، ونجلاء بدر، وكريم فهمي، وأحمد عبد العزيز، وحنان مطاوع، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف، تدور أحداثه في إطار دراما عصرية تاريخية بين زمني الحاضر والماضي في زمن الحملة الفرنسية.

– “العمدة” من بطولة محمد رمضان، وزينة، وهالة صدقي، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

– “الصفارة” بطولة الفنان أحمد أمين، وطة دسوقي، ومحمود البزاوي، وتأليف محمود عزت، وإخراج علاء إسماعيل، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول قصة مرشد سياحي يسرق قطعة أثرية “صفارة الملك توت” ليذهب في رحلة إلى الماضي.

– “حضرة العمدة” بطولة الفنانة روبي، والفنانة سميحة أيوب، أحمد بدير، وفاء عامر، وبسمة، وأحمد رزق، ودينا، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

– “علاقة مشروعة” بطولة الفنان ياسر جلال، ومي عمر، وخالد الصاوي، وتأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي، وهو مسلسل مكون من 15 حلقة يدور في إطار اجتماعي حول التأثير السلبي للزواج الثاني على الأسرة والأبناء.

– “جميلة” بطولة الفنانة ريهام حجاج، وسوسن بدر، ويسرا اللوزي، وأحمد وفيق، وهاني عادل، وعبير صبري، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

– “مذكرات زوج” بطولة الفنان طارق لطفي، وعائشة بن أحمد، وخالد الصاوي، ونور النبوي، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مريم الأحمدي، وهومسلسل مكون من 15 حلقة.

– “جات سليمة” بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وشيرين، ومحمد سلام، وسامي مغاوري، ومحمد ثروت وإخراج إسلام خيري هو مسلسل من 15 حلقة تدور أحداثه في إطار فانتازيا كوميدي.

– “الكتيبة 101” بطولة الفنان آسر ياسين، وعمرو يوسف، وتأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.