تغريم "بانوراما فيلم" بسبب "الإعلانات المضللة" - E3lam.Com

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بحبس صاحب مركز صيانه شهرًا، وتغريم الممثل القانوني لقناة “بانوراما فيلم” الفضائيه 100 ألف جنيه، وألزمته بنشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشارعلى نفقته الخاصه، في خطوة لحماية حقوق المستهلك في مواجهة الممارسات الضارة بالأسواق.

وأشار عاطف يعقوب ، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الحكم جاء في سياق قيام جهاز حماية المستهلك بالتصدي للإعلانات المضلله ومحاربة خلق انطباعات خاطئه لدى المستهلكين، حيث قام المتهم الأول، عصام رمسيس صليب، بصفته صاحب مركز صيانه يسمى «زانوسي »، بالإعلان عن نفسه بكونه مركز الخدمه والصيانه المعتمد للمنتج «زانوسي»، على خلاف الحقيقه تحت رقم مختصر 16351، كما قام المتهم الثاني، مهدى عويس عبدالعظيم، بصفته الممثل القانوني لقناة «بانوراما فيلم» ، بإذاعة الإعلانات المضلله لحساب المتهم الأول.

وأشار عقوب، أن الحكم جاء بناءًا على شكوى تلقاها جهاز حماية المستهلك من إحدى الشركات تتضرر فيها من من قيام المشكو في حقه الأول بما من شأنه خلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدى المستهلك، ويوقعه في غلط، وذلك دون الحصول على سند وكاله للإعلان، كما وضع بيانًا تجاريًا غير مطابق للحقيقه دون الحصول على تصريح بذلك من الشركه المصنعه لتلك المنتجات.

أما بخصوص المتهم الثاني، بصفته معلن، لم يتجنب ما من شأنه أن يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقى ومضلل لدى المستهلك، وسمح للمتهم الأول بإذاعة إعلان مضلل وغير حقيقي على شاشة القناه التي يمثلها.

وصرح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى المعروضه عليه، وتبين للجهاز صحتها مما حد بجهاز حماية المستهلك إلى إعمال مقتضى قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 وإحالتها للمحكمه الاقتصاديه التي أصدرت الحكم المشار إليه، حسب ما ذكر موقع “المصري اليوم”.

اقـرأ أيـضـًا:

هل توفى 55 مصرياً –فقط– في ‫#‏تدافع_مشعر_منى‬ ؟

طوفان من الكوميكس الساخرة يطارد “الزملكاوية” بعد خماسية سوسة

مرتضى منصور: قنصل مصر في تونس شغال في فرن

وزير الأوقاف ينفعل على عمرو عبد الحميد: ما تقوله خطأ شديد

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا