"بالبنط العريض" يستعرض كيف احتفت الصحافة الهندية بالرئيس السيسي

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يعرض معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق، كيف قامت معظم وسائل الإعلام الهندية من صحافة ومواقع إخبارية وقنوات تليفزيونية بتغطية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند والتي استغرقت ثلاثة أيام، شهد خلالها الرئيس احتفال الهند بيوم الجمهورية باعتباره ضيف الشرف الرئيسي لهذه المناسبة الوطنية الكبيرة في الهند ليكون بذلك أول زعيم مصري تستضيفه الهند ليوم الجمهورية.

سوف تستعرض الحلقة عددا كبيرا من التقارير من أشهر وأهم الصحف الهندية والمواقع الإخبارية، التي تحدثت عن تفاصيل الزيارة وما تم فيها ودلالات ما اتفق عليه في المرحلة المقبلة، وكيف تنظر الصحافة الهندية لمصر 30 يونيه وما تم من إنجازات على الأرض في مصر، وأهمية مصر الاستراتيجية والجيوسياسية في العالم.
وعرضت بعض الصحف بيانات بالأرقام حول العلاقات الثنائية بين مصر والهند وحجم التبادل التجاري والاستثمارات والشراكات والاتفاقيات التي أبرمت مؤخرا بين البلدين، لاسيما قبل وأثناء مؤتمر المناخ Cop 27 الذي عقد في نوفمبر الماضي بشرم الشيخ.

نرشح لك: الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة السبت

كما سلطت بعض الصحف الضوء على دعوة الهند لمصر لحضور قمة مجموعة العشرين التي تتولى الهند رئاستها الآن و لمدة عام ودلالة ذلك سياسيا واقتصاديا.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.

بالبنط العريض