لظروف غير آدمية.. طرد متسابقي "لعبة الحبار" الحقيقية

سبب طرد متسابقي “لعبة الحبار” الحقيقية
أسماء مندور

كشف تقرير في صحيفة دايلي ميل عن طرد متسابقي مسلسل “لعبة الحبار” الحقيقيين من المسابقة أثناء التصوير في المملكة المتحدة بعد معاناتهم بسبب قسوة الظروف غير الآدمية.

قامت نتفليكس بدعوة 456 شخصًا للتنافس في مسابقة المملكة المتحدة على غرار مسلسل “لعبة الحبار” الشهير، للفوز بجائزة قدرها 3.7 مليون جنيه إسترليني.

نرشح لك: بسبب فيلم “M3gan”.. علماء نفس يحذرون من التكنولوجيا على الأطفال

تُرك المتسابقون في ظروف شديدة البرودة، حيث كان عليهم أن يظلوا بلا حراك تمامًا للفوز بمباراة واحدة، على الرغم من انخفاض درجات الحرارة إلى -3 درجة مئوية.

لعبة الحبار

قال أحد اللاعبين لصحيفة The Sun: “لقد كانت مثل منطقة حرب، غادر الناس منها بالبكاء”، مشيرًا إلى أن بعض المتسابقين كانوا منهكين جدًا لدرجة أن القائمين على المسابقة اضطروا إلى استبعادهم.

قال أحد المتسابقين في تصريح لوسائل الإعلام: “رغم قسوة الظروف غير الآدمية وسط الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، كان الناس على استعداد للبقاء لأطول فترة ممكنة من أجل المال”.

أضاف: “كان هناك أشخاص يعتقدون أنهم سيصبحون مليونيرات لكنهم غادروا وسط بكاء شديد”، مشيرًا إلى أن الأمر أشبه بمنطقة حرب، حيث كان المسعفون ينقلون الأشخاص المصابين.

من جانبها، قالت نتفليكس في بيان: “تأخذ الشركة على عاتقها رعاية المتسابقين كأهم أولوياتها، كما أن فترات الاستراحة المنتظمة هي شيء أساسي طوال فترة التصوير”.

أضافت: “تم تجهيز جميع المتسابقين قبل عدة أسابيع وإخبارهم أنهم سيلعبون لعبة في ظروف صعبة وشاركوا وهم يعلمون ذلك”، مؤكدة على أنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان استمرار المباراة بأمان.

يُذكر أن مسلسل “لعبة الحبار” حقق نجاحًا كبيرًا على نتفليكس، حيث سجل 1.65 مليار ساعة من المشاهدة، وحصل على المركز الأول باعتباره المسلسل التلفزيوني الأكثر مشاهدة على المنصة.