معلومات عن جامعة الطفل وشروط التقديم

لينا رحمو معلومات عن جامعة الطفل

قالت الدكتورة رنا حسني نائب المدير التنفيذي لجامعة الطفل، إن جامعة الطفل تتيح للطفل الدراسة على يد دكاترة جامعيين، وأن يتعرض الطفل لتجربة الجامعة منذ الصغر ويتخصص في المجال الذي يرغب في تعلمه.

أضافت “حسني” خلال لقائها في برنامج”8 الصبح” مع الإعلامية داليا أشرف على قناة “dmc” أن سن القبول في جامعة الطفل يتراوح ما بين 9 إلى 10 سنوات، ومدة الدراسة 6 سنوات، أول سنتين تكون دراسة عامة يتعلم فيها الطفل كافة التخصصات مثل التكنولوجيا والإتصالات، وفيزياء، وصحة، وريادة أعمال وغيرهم ، وبعد ذلك يحدد الطفل التخصص الذي يرغب في دراسته ويدرسه لمدة 4 سنين، في فترة دراسية مدتها 15يوماً.

نرشح لك: 6 معلومات عن معاش “الطفل”

أشارت إلى أن التقديم يكون من خلال موقع الجامعة ويتم الإعلان عن فتح باب التقديم عبر صفحة الجامعة على “الفيس بوك”، وأن الأولوية تكون لمن تقدم أولًا، وهذا البرنامج متاح في 40 جامعة منها: الإسكندرية، مطروح، الفيوم، الشرقية، الغربية، البحر الأحمر،جنوب الوادي وغيرهم، وأن البرنامج متماثل بنسبة 90% في كل الجامعات.

أضافت أن خلال العام المقبل سيتم زيادة عدد الجامعات المشاركة إلى 45 جامعة نظرً لمحدودية السعة حيث أن سعة التقديم حوالي 100 أو 150 طفل، حسب كل جامعة من الجامعات المشاركة، و في العام المقبل سيتم طرح برامج جديدة مثل AI، والميكاترونكس.

يذكر أن شروط التسجيل في جامعة الطفل كما يلى:

  1. التسجيل فقط للطلاب الجدد الذى لم يسبق لهم التقدم لجامعة الطفل و الدراسة بها
  2. كل الطلاب المقييدين و المسجلين من قبل بجامعة الطفل سوف يتم استكمال دراستهم تباعا دون التسجيل مرة اخرى شرط اللتزام بالحضور و عدم تخلفة عن الحضور.
  3. التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 الى 10 سنوات، مع العلم بانه يتم احتساب عمر الطالب من أول أكتوبر.
    القبول بأولوية التقدم و اسبقية التسجيل , فى حالة تسجيل اى بيانات غير صحيحة او خاطئة يعتبر التسجيل لاغى.
  4. التسجيل يكون الكترونى فقط ولا يوجد اى سبيل لتسجيل الطفل الا من خلال الموقع الالكترونى فقط و ذلك فى الموعد المعلن عنة بالأعلى.
  5. النظام الالكترونى يسمح بتسجيل الطفل مرة واحدة فقط و سوف يتم ذلك من خلال التأكيد من الرقم القومى لكل طفل فى حالة التلاعب فى التسجيل سوف يلغى تسجيل الطفل نهائياً.
  6. كل جامعة يتم اكتمال الاعداد بها تختفى تلقائياً من قائمة التسجيل.
  7. لا يحق لاى طالب طلب النقل من والى جامعة اخرى مهما كانت الظروف وفى حالة عدم حضورة بالجامعة المسجل بها و ذهابه لجامعة اخرى سوف يتم رفض قبولة بالجامعة الاخرى و ايضا اسقاط حقة فى الجامعة المسجل بها.
  8. الاطفال مسؤلية ذويهم و اولياء امورهم من و الى مقر الدراسة بالجامعة , و الاكاديمية و الجامعة غير مسئولين عن الاطفال قبل استلامهم باليوم الدراسى او بعد انتهاء اليوم الدراسي و استلام اولياء الامور لهم.
  9. تعلن مواعيد الدراسة طبقاً للظروف الوقتية المتاحة , فى حالة تخلف اى طفل عن الحضور فهذا يسقطة حقة فى منحة جامعة الطفل ولا يحق لولى امرة المطالبة بأستكمال البرنامج و الانتقال لجامعة اخرى.
  10. برنامج جامعة الطفل موحد بكافة الجامعات بنسبة تتعدى 85% لذا يتقدم الطلاب للجامعة طبقا لمربعهم السكنى لعدم وجود اى أختلاف فى المنهج الأساسى بين الجامعات.
    برنامج جامعة الطفل هو تابع لأكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا ولا يحق لاى جهه او جامعة استخدام اسم جامعة الطفل او التسويق للبرنامج الا بموافقة كتابية من اكاديمية البحث العلمى.
    التسجيل يكون متاح على الموقع الرسمى لجامعة الطفل و ذلك لأكثر من 40 جامعة على مستوى محافظات الجمهورية علماً بان التسجيل و الدراسة مجاناً و مدعوماً من اكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا

معلومات عن جامعة الطفل