أول كفيفة تمارس لعبة القوس والسهم تروي تجربتها مع الرياضة

لينا رحمو

ذكرت منة الله عصام أول كفيفة تمارس لعبة القوس والسهم، تفاصيل تعلمها لهذه اللعبة، التى يصعب على العديد من المبصرين تعلمها، وسبب اختيارها عن غيرها من الألعاب الأخرى.

قالت “عصام” خلال مداخلة عبر تطبيق ” “zoom لبرنامج “صباح الخير يا مصر” تقديم الإعلامي محمد الشاذلي وبسنت الحسيني على القناة الأولى المصرية، إنها في بداية الأمر كانت ذاهبة إلى النادي لتعلم رياضة الفروسية، ومن ثم أعجبت برياضة القوس والسهم، وقررت تعلمها، فذهبت للكابتن للاستفسار عن إمكانية تعلم هذه اللعبة رغم إعاقتها البصرية ليؤكد لها ذلك.

نرشح لك: تفاصيل الدورة الـ 12 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أضافت أن حبها للعبة القوس والسهم ساعدها على الانتظام في التمرين، لذلك بعد شهر تقريبًا تعلمت حمل القوس ووضع السهم بالطريقة الصحيحة بالإضافة للنشان، وأصبحت تستطيع تصويب الهدف المحدد وتبتعد تدريجيًا بالمسافة، ففي البداية كانت تلعب بمسافة 5 متر وحاليًا بمسافة 8 متر، وفي الفترة المقبلة ستصل إلى 25 متر.
أشارت إلى أنها في البداية كانت تمارس هذه اللعبة عن طريق الذهاب إلى الهدف لتحديد مكانة ولمس اللوحة والهدف ومن ثم تحسب عدد الخطوات، مضيفة أن المبصر يحدد الهدف عن طريق منظار القوس، ولكن بالنسبة لها يكون بجانبها استاند على إيدها الشمال، لأنها تمسك السهم بتلك اليد وتضع مسمار في يدها بطريقة معينة ومن ثم تشد الوتر وتصيب الهدف.

أردفت أن لعبة القوس والسهم تعلم الصبر والهدوء والتركيز والإصرار، مضيفة “أنا مش من مرة واحدة بقيت بلعب حلو، أنا أقعدت فترات وكل مدى بحب أتعلم أكثر.. أنا كل يوم بحب أتعلم حاجة جديدة”.

أضافت أنها تطمح للمشاركة في البطولات الدولية، وأن هناك بطولة في إنجلترا من المفترض أن تقام في أغسطس المقبل تتمنى أن تتمكن من المشاركة بها وإنهاء الإجراءات المطلوبة قبل موعد غلق التقديم في فبراير المقبل، لأن هذه الخطوة تؤهلها للمشاركة في البطولات الأولمبية.