الأرصاد تحذر من تقلبات جوية تستمر حتى الأسبوع المقبل

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض المناطق الشمالية للبلاد إلى تقلبات جوية، غدًا الخميس، موضحة أن بعض المناطق تتعرض لسقوط أمطار غزيرة ونشاط للرياح.

وذكرت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن المحافظات الشمالية المعنية بسقوط الأمطار هي: مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، إضافة إلى المحافظات المطلة على السواحل الشمالية الشرقية.

نرشح لك: الأرصاد: المنخفض الجوي ما زال يؤثر على الطقس

وأشارت إلى أن البلاد تشهد اليوم تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية نهارًا، خاصة إن زيادة فترات سطوع الشمس، تؤدي إلى أجواء شتوية لطيفة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت أن الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا، تؤثر على مناطق داخلية مع دخول ساعات الليل، محذرة أن المحافظات الساحلية، الأكثر تأثرًا بسقوط الأمطار، اعتبارًا من مساء اليوم، وحتى صباح الخميس.

ونوهت أن البلاد تشهد انخفاضًا ملحوظًا في الحرارة، خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، موضحة أن الصغرى على القاهرة تتراوح ما بين 11 و12 درجة، بينما تصل في بعض مناطق شمال الصعيد ومناطق وسط سيناء والمدن الجديدة، إلى 8 درجات.

وناشدت المواطنين الاستمرار في ارتداء ملابس شتوية ثقيلة، خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مضيفة أن الأمطار بصفة عامة، ستكون غزيرة على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، معلنة أن البلاد تشهد بداية الأسبوع المقبل، مزيدًا من الانخفاض في درجة الحرارة.

وأعلنت أن البلاد تتعرض غدًا لنشاط رياح، يؤدي إلى برودة أكبر في الطقس، وانخفاض الحرارة، واضطراب في حركة الملاحة على البحر المتوسط.