سبب اعتذار كمال أبو رية عن تجسيد الشعراوي فنيا

قال الفنان كمال أبو رية إنه اعتذر عن تقديم شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل مسرحي، نظرا لانشغاله بتصوير مسلسله الجديد، موضحا أنه لم يوافق على العمل من البداية كما ردد البعض.

أضاف “أبو رية” خلال مداخلة عبر قناة etc، أنه اعتذر للفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي حينما أخبره بالأمر، لكنه فوجئ لاحقا بإعلانهم عبر مؤتمر صحفي أنه وافق على تجسيد الدور، مضيفا: “اعتذرت عشان مشغول.. لكن عموما الشعراوي شخصية عليها شوية جدل وإشكاليات، لكنه في النهاية التناول هو اللي هيحدد طريقة الكتابة والطرح اللي هيحدد هعمل الشخصية ولا معملهاش”.

نرشح لك: لاعتقاده بأن الفن حرام.. نصيحة الشعراوي للفنان الراحل أحمد حلاوة

تابع: “اتفاجئت إن في معارضة شديدة لتجسيده مسرحيا.. الأمر لا يستدعي رد الفعل العنيف ده حتى لو في بعض الآراء بتقول إنه متزمت تجاه الفن والفنانين أو له تفسيرات مستوحاة من آخرين إحنا مبنحبهمش أو بينا وبينهم عداوة.. في النهاية هو شخصية كاريزمية جدا والناس بتحبه وأستاذ لغة وده ساعده كتير في تفسير القرآن بطريقة بسيطة ودي أشياء تحسب له”.

اختتم كمال أبو رية تعليقه قائلا: “الشعراوي شخصية جديرة بتقديمها، لكن لا نغفل أن هناك شخصيات أخرى كثيرة مهمة جدا مثل أحمد زويل ومحمود مختار.. في الوقت الحالي قد يكون هناك شخصيات طرحها أكثر إفادة في الظرف الاقتصادي الحالي”.

كمال أبورية والشعراوي
سبب اعتذار كمال أبو رية عن تجسيد الشعراوي فنيا