أغرب الفتاوى التي وصلت لدار الإفتاء

ذكر د.خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أغرب الفتاوى التي وصلت لدار الإفتاء.

قال عمران للإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة عبر قناة ON، إن أول هذه الفتاوي يتعلق بالخيانة الزوجية “الخيانة الحقيقية ووهم الخيانة”، بالإضافة إلى أسئلة يوجهها الشباب والآباء والأمهات متعلقة بتأثيرات التطور التكنولوجي والانفتاح الحاصل نتيجة انتشار استخدام السوشيال ميديا.

نرشح لك: خالد الجندي: دار الإفتاء هي السد العالي بتاعنا


أوضح أن ثاني أغرب الفتاوى الغريبة التي ترد لدار الإفتاء؛ تتعلق بمشروعية بعض الألعاب الإلكترونية التي تسبب خطرا على حياة الشباب ويمارسونها على الهاتف وتمثل خطرا على حياتهم، مستطردا: “فبييجي احيانا الأب أو الشاب يسأل هل ينفع أمارس اللعبة دي ولا لأ”.

في سياق منفصل، قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنهم يحترمون صاحب أي سؤال قد يرد إليهم، ولا ينزعجون من الأسئلة إطلاقا، لافتا إلى أن هناك ألوان تقع تحت مسمى الزواج، كالزواج العرفي أو زواج المسيار أو المساكنة، ولكنها في الحقيقة مجردة عن مقصد الزواج، موضحا أنه يرد إليهم عددا كبيرا من الأسئلة عن هذه الألوان.

أضاف أنه في كثير من الأحيان تسأل النساء عن هذه الألوان التي تقع تحت مسمى الزواج، فتكون المرأة هي التي تريد إمضاء هذا اللون لسبب أو لآخر، مشيرا إلى أن النسبة الأكثر في الأسئلة عامة التي ترد إليهم تكون من النساء ويعد هذا شيئا إيجابيا بأن تكون النساء أكثر حرصا.

أغرب الفتاوى
أغرب الفتاوى التي وصلت لدار الإفتاء