علاقة أحمد جمال بافتتاح السد التنزاني "جوليوس نيريري"

يشارك الفنان أحمد جمال، في حفل افتتاح الملء الأول للسد المصري التنزاني “جوليوس نيريري”، المقام اليوم في العاصمة التنزانية “دودوما”.

كان قد نشر “جمال” صورا متعددة من السد، مساء أمس عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، معلقا عليها: “اليوم صباحًا حفل افتتاح الملء الأول للسد المصري التنزاني (جوليوس نيريري) اللي تم بناؤه بالكامل بأيادي مصرية تحالف شركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك لتوليد طاقة كهربية هائلة تغطي احتياجات عدد كبير من الدول الإفريقية بعوائد ضخمة للدولة المصرية”.

أكمل: “النهارده أنا وصلت مدينة دار السلام في تنزانيا وبعد ساعات هتسمعوا أغنية الاحتفال من ألحان عمرو مصطفى كلمات مصطفى ناصر، توزيع رامي يسا، وبمشاركة المطرب التنزاني Marioo”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ahmed Gamal (@ahmedgamal)

في وقت سابق رصدت قناة “القاهرة الإخبارية” الاستعدادات النهائية لافتتاح سد “جوليوس نيريري” التنزانى، والمقرر افتتاحه اليوم الخميس، بعد تحويل مجرى نهر روفيجى إلى مساره الطبيعي.

قال أحمد بشتو، موفد “القاهرة الإخبارية” من موقع السد، إن تنزانيا تشهد الاستعدادات النهائية لتشغيل سد “جوليوس نيريري”، والذى يقام على نهر روفيجى، فى الغابة الأكبر من نوعها.

نرشح لك: الحكومة تنفي إنشاء صندوق هيئة قناة السويس كباب خلفي لبيع القناة

أضاف “بشتو”، أن هذا السد الذى تم توقيع عقد بنائه فى ديسمبر 2019 بتحالف شركتين مصريتين هما، المقاولون العرب والسويدى إلكتريك، بالتعاون مع الحكومة التنزانية، بتكلفة 2.9 مليار دولار.