نجوم "كابيتانو مصر" يكشفون تفاصيل المشروع

ينطلق برنامج “كابيتانو مصر” يوم الخميس المقبل 22 ديسمبر، عبر شاشة “ON Time Sport”، والذي يهتم بالمواهب الرياضية الشبابية. واستضاف برنامج “معكم منى الشاذلي“، صناع البرنامج في حلقة اليوم الخميس المذاعة عبر شاشة “cbc”.

خلال الحلقة، استقبلت الإعلامية منى الشاذلي أعضاء اللجنة الفنية لاختيار المواهب محمود سعد، ونجوم منتخب مصر أحمد الكاس وعبد الستار صبري وسيد معوض ومحمود أبو الدهب.

نرشح لك: شاهد.. رأي طارق الشيخ في أغاني المهرجانات

وعن البرنامج، قال أحمد الكأس نجم النادي الأوليمبي السكندري ومنتخب مصر سابقا، إن الشباب في البرنامج غير مُقيدين في أندية أو مراكز شباب. مضيفا: “كأننا بناخد اللاعب وهو بيلعب في الشارع ونحطله برنامج تدريبي وتغذية وبدني، وكل دا حاجة مش سهلة”.

أوضح أن الأولاد يتمتعون بموهبة، ودورهم ثقل تلك المواهب. مشيرا إلى أن الأولاد في البداية كانوا يلعبون بعشوائية حتى اعتادوا على الأمر، وأصبح من الممكن أن يمثل بعضهم مصر في يوم من الأيام. مشيرا إلى انه في حال الخلاف على لاعب كانوا يرجحون بقائه في البرنامج حتى مرحلة التصفيات النهائية ليأخذ فرصته.

أوضح عبد الستار صبري لاعب نادي بنفيكا البرتغالي ونجم منتخب مصر سابقا، إن المشروع هو مشروع عظيم، وبحكم لعبه في أندية كثيرة في أوروبا، فإن البرنامج اختاروا سن الناشئين من الذين وُلدوا عام 2008 وما فوقه، لأنهم يرون أن ذلك السن هو الذي سيطور الرياضة المصرية. لافتا إلى أن هذا السن يحتاج إلى تغذية سليمة وتقوية ذكائه وشخصيته وتنمية طموحه.

لفت إلى أن هذا السن مهم لتطوير الكرة المصرية وبنائها، موضحا أنهم ذهبوا إلى عدد كبير من المحافظات بسبب الاختبارات التي أجراها البرنامج لاختيار المتسابقين.

كما لفت سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر سابقا، إلى أن الفرصة مهمة وهو ما يوفره البرنامج لمن يمتلكون مواهب رياضية، وشبه البرنامج بمشروع “حياة كريمة” معتبرا أنه النسخة الرياضية من المشروع. مضيفا: “مكملتش بقى أو كملت دا موضوع تاني، أنا باخد حقي الناس وصلتلي لمكاني، وأدتني الحق اللي بفكر فيه وأنا شايف أن دي رسالة كويسة”. منوها عن أنه لم يحضر مرحلة الاختبارات.

ذكر محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه ذهب إلى محافظة الدقهلية ضمن مرحلة الاختبارات الخاصة بالبرنامج، وفوجئ باهتمام الدولة بتقديم الفرص للشباب، وهو ما شجعه في البرنامج.

نوه إلى أنه تعلم الانضباط والالتزام خلال لعبه في أوروبا، وتعلم هناك أن كرة القدم أصبحت مهنة كأي مهنة، وأصبح الآن الشباب لديهم طموح عالي في رياضة كرة القدم.

 

كابيتانو مصر