الأرصاد تحذر المسافرين بسبب الشبورة المائية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الخميس ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة ساعات سطوع أشعة الشمس، وكتل هوائية جنوبية غربية وجنوبية شرقية، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة 25 درجة.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى”، صباح الخميس، إن تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهدوء سرعات الرياح، يؤديان إلى استمرار تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

نرشح لك: الأرصاد: فرص سقوط الأمطار ضعيفة حتى مطلع الأسبوع المقبل

وأضافت، أن الشبورة المائية تؤدي لانخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى سطوع الشمس، مناشدة قائدي المركبات والمسافرين على الطرق، القيادة بهدوء تام، واتباع تعليمات المرور.

ونوهت بزيادة كثافة الشبورة المائية، وتأثيرها بشكل كبير على الرؤية الأفقية، غدًا وبعد غد، موضحة أن كثافتها تكون أكبر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية.