تويتر يعيد إطلاق خدمة توثيق الحسابات بسعر أعلى لمستخدمي آيفون

أسماء مندور                              خدمة توثيق الحسابات

أعاد تويتر إطلاق نسخة جديدة من خدمة الاشتراك Twitter Blue بسعر أعلى لمستخدمي منتجات أبل، حيث يعرض على المستخدمين الحصول على علامة توثيق الحسابات مقابل 8 دولارات شهريًا، و11 دولارًا شهريًا لمستخدمي آيفون.

قالت الشركة إنه يمكن للمستخدمين الاشتراك في الخدمة التي تم تطويرها، والتي تسمح للمشتركين بتعديل التغريدات، وتحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل، والحصول على علامة التوثيق الزرقاء، وفقًا لتقرير الجارديان.

نرشح لك: الجانب المظلم وراء استخدام فلاتر السوشيال ميديا

جاء في تغريدة عبر حساب الشركة على تويتر: “سنعيد إطلاق Twitter Blue يوم الإثنين، يمكن الاشتراك على الويب مقابل 8 دولارات شهريًا، أو على أجهزة آيفون مقابل 11 دولارًا في الشهر، للوصول إلى ميزات المشتركين فقط، بما في ذلك علامة توثيق الحسابات الزرقاء”.

هذا وتأتي تلك الخطوة في أعقاب خطة إصدار فاشلة للخدمة الشهر الماضي، نتج عنها ظهور مجموعة من حسابات منتحلي الشخصية على المنصة، حيث استغل بعض المستخدمين الفرصة لإنشاء حسابات مزيفة “موثقة” للشركات الكبرى والشخصيات العامة.

في ذات الصدد، أفاد تقرير موقع CNBC أن الشركة لم توضح سبب فرض رسوم على مستخدمي أبل أكثر من الآخرين على الويب، لكن استشهدت المصادر بتقارير إعلامية تفيد بأن الشركة ربما تبحث عن طرق لتعويض الرسوم المفروضة عليها في متجر التطبيقات.

أشار التقرير أيضًا إلى أن سبب الخلاف بين الشركتين نشأ بعد سلسلة من التغريدات أدرج فيها إيلون ماسك العديد من الشكاوى مع أبل، بما في ذلك 30٪ من الرسوم التي تفرضها على مطوري البرامج مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

اتهم إيلون ماسك شركة آبل أيضًا بالتهديد بحظر تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، مضيفًا إنها توقفت عن الإعلانات على المنصة، لكن بعد اجتماع لاحق مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، قال إنه تم حل سوء التفاهم حول إزالة تويتر من متجر التطبيقات.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك أعلن أن التغريدات الطويلة قد يتم إتاحتها على المنصة قريبًا، وذلك عبر حسابه على تويتر ردًا على أحد المستخدمين الذي أشار إلى الحاجة الماسة إلى تغريدات طويلة!، فجاء رد إيلون ماسك: “إنها جاهزة تقريبًا”.

 

خدمة توثيق الحسابات