الأخيرة

قائد منتخب البرازيل لـ”ONsport FM”: هدفنا الحصول على كأس العالم

أبدى تياجو سيلفا قائد منتخب البرازيل، ومدافع فريق تشيلسي الإنجليزي، سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى دور ربع نهائي كأس العالم، مشيراً إلى أن ما تحقق كان نتاج عمل المجموعة بأكملها.

كان البرازيل قد فاز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الـ16 من بطولة كأس العالم في نسختها الـ22 المقامة في قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، لتضرب موعداً مع المنتخب الكرواتي في دور الـ8.

نرشح لك: ماركينيوس يوضح لـ”ONsport FM” الدروس المستفادة لـ البرازيل من كأس العالم

سيلفا أكد في في تصريحات خاصة لإذاعة “ONsport FM” أن لاعبي البرازيل تمكنوا من الحصول على قسط من الراحة ويتعلموا من الأخطاء التي وقعوا فيها في المباريات السابقة.

قال تياجو: “لعبنا 3 مباريات لم تكن سهلة على الإطلاق، وأمام كوريا تمكنا من تحقيق الفارق عن طريق السيطرة على الكرة وتحريك الملعب بلمسات قليلة وتمريرات كثيرة،وبعد نهاية اليوم سألنا أنفسنا، هل حققنا ما أردناه اليوم، نعم لقد حققنا خطوة إضافية في طريق هدفنا الأكبر وهو الحصول على اللقب”، مضيفاً أنهم تمكنوا من استغلال أخطاء مدافعي المنافسين بشكل جيد عن طريق متابعة الكرة والسيطرة على الكرة، ومع وصول الكرة إلى المدافعين تمكنوا من توقع الخطأ واللعب عليه، مشدداً على أن العامل الأساسي في هذا الأمر حالة التفاهم والانسجام بين اللاعبين.

عن مواجهة كرواتيا المقبلة، قال مدافع باريس سان جيرمان السابق: “لاحظنا أن فرنسا في نهائي كأس العالم الماضي واجهت كرواتيا التي قدمت مستويات مرتفعة، لكن في النهاية كان الفوز حليف فرنسا، ونتمنى أن يكون هذا هو الحال في المباراة المقبلة”.

شدد سيلفا في نهاية تصريحاته لإذاعة “ONsport FM” على أن المنتخبات تعاني من قلة أوقات الراحة بين المباريات، وأن هذا الأمر قد يكون في صالحهم لأن كرواتيا لعبت أوقات إضافية وركلات ترجيح في المباراة الماضية أمام منتخب اليابان، لكنه في نفس الوقت قال: “هذا لا يعني أبدأ أنهم سيكونوا سيئين في المباراة المقبلة أو أنهم منتخب ضعيف، علينا التركيز والتعامل مع المباراة بحرص حتى نمر إلى نصف النهائي”.

قائد منتخب البرازيل

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock