"إثراء" يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بخمسة مشاريع

يعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) عن مشاركته في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية في جدة من 1-10 ديسمبر من خلال باقة من الأفلام والمشاريع والتي تتضمن الفيلم الختامي للمهرجان “طريق الوادي” من انتاج إثراء للمخرج السعودي خالد الفهد. كما يتم عرض فيلمين قصيرين بدعم من إثراء وهي فيلم “أرجوحة” وفيلم “رقم هاتف قديم”، إلى جانب العرض الأول لفيلم مبادرة إثراء المحتوى قصيدة الملك. إضافة إلى ذلك يقدم برنامج الحلول الإبداعية لمركز إثراء مشاريعه الافتتاحية في قسم الواقع الافتراضي بالمهرجان.

بصفته أحد أكبر منتجي الأفلام في المملكة، يدعم مركز إثراء صناعة السينما المتنامية في المملكة من خلال رعاية المواهب المحلية وتعزيز القدرات في إنشاء المحتوى السينمائي وتمكين الكفاءات السعودية بصناعة السينما. وفي هذا الإطار أشار ماجد السمان، رئيس الفنون المسرحية والسينما في إثراء إلى التزام إثراء بتطوير صناعة السينما في المملكة قائلا: “نحن في إثراء نوفر مساحة تقنية هادفة للمواهب السينمائية في المملكة لصقل مهاراتهم وتمكين أعمالهم ونحن حريصين على مشاركة أحدث مشاريعنا مع صناع السينما العالمية.”

نرشح لك: صور| حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يعد طريق الوادي، أول فيلم روائي للمخرج السعودي خالد الفهد، ويروي الفيلم قصة الفتى علي الذي يعاني من متلازمة الصمت الانتقائي حيث يجد نفسه ضائعا في طريقه لزيارة الطبيب في قرية مجاورة. فيجد نفسه وحيدًا في مغامرة وسط الوادي تمكنه من التغلب على سلسلة من التحديات التي تساعده على اكتشاف ذاته. وتشارك في الفيلم النجمة والمغنية أسيل العمران والنجم التلفزيوني محمد الشهري، ونجم المسرح والشاشة نايف خلف الثقيل، وحمد فرحان في أول دور تمثيلي له. يعد “طريق الوادي” أول فيلم سعودي يحصل على تصنيف (عام) حيث يسمح لكافة الفئات العمرية بالمشاهدة.

يركز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هذا العام على محتوى الواقع الافتراضي، وفي هذا السياق يعرض مركز إثراء أفضل خمسة نماذج من العام الأول لبرنامج إثراء للحلول الإبداعية ، والذي يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي في المملكة من خلال تمكين إنشاء المحتوى الرقمي بما في ذلك تقنيات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والواقع المختلط ، والمزيد. تم تصميم هذه المبادرة على مدار العام لإثراء وتثقيف وإلهام المبدعين في المجتمع لتطوير محتوى رقمي محلي ، وربط المشاركين بالشركات والمستثمرين العالميين لتعزيز ورعاية منتجات جديدة ابتكارية. حيث تفتح طلبات السنة الثالثة في 1 فبراير 2023.

ومن الجدير بالذكر، أنتج مركز إثراء أكثر من 20 فيلماً، منها 15 فيلماً حازت على جوائز محلية، إقليمية ودولية. بالإضافة إلى ذلك أقام مركز إثراء العديد من البرامج الرئيسية التي تدعم صناع الأفلام السعودية. ويستضيف المركز برنامج أيام السينما السعودية وجمعية إثراء السينمائية ، والتي تقدم برنامجًا كاملاً على مدار العام بالإضافة إلى مهرجان أفلام السعودية