شاشة

ابنة الأديب يحيى حقي تناشد الدولة: أوصى بدفنه بجوار آل البيت

قالت الكاتبة نهى حقي ابنة الأديب الراحل يحيى حقي، إنه صدر بالفعل قرار بإزالة مقبرة والدها من مقابر السيدة نفيسة، لأن هناك رؤية جديدة لتغيير المكان، من أجل إقامة حديقة أو ميدان خلف مقام السيدة نفيسة.

تابعت “حقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة“، مساء الاثنين، المذاع عبر شاشة “ON” مع الإعلامية لميس الحديدي، أن يحيى حقي كان عاشقا للسيدة نفيسة، وأوصى قبل وفاته بدفنه في هذا المكان. مردفة: “تصوري ذكرى رحيله في 8 ديسمبر، ورحيله من المقبرة سيكون في أول ديسمبر.. كيف هذا؟ وصعب جدا نقله من هذا المكان اللي وصى به، عشان ننقله العاشر من رمضان هذا المكان البعيد جدا عن رؤيته وفكره وعن اللي طلبه”.

نرشح لك: 4 ديسمبر.. حفل تكريم الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة في دورته الثانية

أشارت إلى أن في تلك المنطقة التي دُفن بها والدها يوجد “البقاع الصغير”، الذي دُفن به عدد من آل البيت. لافتة إلى أن هناك عدد كبير من عائلتها مدفونة في ذلك المكان. مؤكدة على انها ليست ضد التطوير، وترى أن الحل يمكن أن يكمن في وضع أشجار ذات شكل جميل لإخفاء المقابر عن الميدان المراد إنشاؤه، أو ينقلوا رُفات والدها إلى “البقاع الصغير”، وليس إلى مكان بعيد.

أكدت أن “البقاع الصغير” دُفن فيه عدد من آل البيت، مناشدة المسؤولين بإيجاد حل لتلك المشكلة. لافتة إلى أن والدها مصري حتى النخاع ورفض دفنه في فرنسا. مشيرة إلى أنها تلقت إخطارا بنقل “رُفات” والدها وأمامهم مهلة أيام حسبما وصل إليهم. مؤكدة على مناشدتها للدولة للتدخل لحل الأمر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock