بعد "دجال شبراخيت وبول الماعز".. كلكم مرتضى منصور

 عمرو شوقي

فيما كان الحكم السويدي جوناس أريكسون يستعد لإطلاق صافرة بداية مباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك “حامل اللقب” والأهلي، لم تنشغل عدة منافذ إعلامية بمجريات المباراة وإنما بإطلاق وترويج شائعة ذهاب لاعبي الزمالك لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة لفك السحر، بل تم تداول صورة قديمة لكابتن الزمالك حازم إمام على أنها التقطت في أحد منازل شبراخيت.

الشائعة أطلقها في البداية أحمد سعيد، رئيس قناة “CRT”، قائلًا عبر شاشة قناته أول أمس: “دجال شبراخيت غسل نجم الزمالك ببول الماعز من أجل إزالة أية أعمال سحرية قام بها النادي الأهلي من أجل الفوز باللقب”!

رغم أن تصريح سعيد غير منطقي، إلا أن بعض المواقع الصحفية تناقلته بعناوين تؤكد ذهاب لاعبي الزمالك لشبراخيت، دون أن ينسبوا التصريحات لسعيد! ونشروا صورة حازم إمام دون التحقق من صحة المعلومات “الغريبة” التي صحبتها.

موقع صحيفة “المصريون” تناول التصريحات بعنوان: “فيديو.. قائد الزمالك حازم إمام مع دجال شبراخيت”.

k9rs9
وصدّر موقع “مصر العربية” عنوان “فيديو.. قائد الزمالك في منزل دجال شبراخيت قبل القمة”.

 

1

أما موقع “جول” الرياضي، فنقل تصريحات سعيد بعنوان: ” قائد الزمالك يظهر برفقة أحد دجالي شبراخيت”.

3

وخرج موقع “التحرير” بتقرير عنوانه “الزمالك يفك سحر القمة في شبراخيت.. وجمهور الأهلي ساخرا: أوووه جامايكا”.

2

“التحرير” نشر بعد ذلك تقريرًا أثبت فيه أن صورة حازم قديمة، بعنوان: ” بالأدلة.. التحرير تكشف حقيقة زيارة لاعبي الزمالك لدجال شبراخيت”. وجاء في التقرير أن “سعيد قال إن تلك الزيارة كانت خلال اليومين الماضيين؛ وحازم إمام ظهر بالصورة التي نشرها له سعيد حليق الرأس، في الوقت نفسه ظهر إمام بالأمس، صحبة مرتضى منصور، على شاشة قناة الحياة 2، أثناء مران الفريق، وشعره ليس حليقًا”.

4

تصريحات “دجال شبرا خيت” و”بول الماعز” أثارت أيضًا جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما روجت لها المواقع الإلكترونية باعتبارها حقيقة، ودون نسبتها لقائلها، طمعًا في “ترافيك” أفضل، فصدقها وتداولها عدد كبير من جمهور الأهلي، بما يؤكد أن هؤلاء جميعًا لا يختلفون كثيرًا عن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي أكد في تصريح مشابه -في غرابته- أن الأهلي يفوز بالسحر، أو بما وصفه بـ”جامايكا”!

نرشح لك: خمس ملاحظات حول أداء “المشجع” أحمد شوبير

اقـرأ أيـضًا:

9 صور من حفل زفاف علي ربيع

وزير التعليم الجديد يحصل علي (صفر) في الـtyping

البحث عن قرارات الرئيس في مقدمات إبراهيم عيسى

 نتائج التوقعات المرئية لتشكيل الحكومة المصرية.. مصطفى بكري 100% 

حزب أعداء “طالبة الصفر” مريم ملاك

فودافون لمدحت وحميد وأنوشكا: راحت عليكوا

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا