حماية المستهلك: بيع السجائر أغلى من تسعيرها غرامته 2 مليون جنيه

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك 435 حملة رقابية تواجدت الأسواق في الفترة الأخيرة لمراقبة الأسعار، وهذه الحملات قادرة على إحداث الانضباط في الأسواق، لافتا إلى أنهم يتعاونون مع الرقابة التموينية وشرطة التموين لضبط أسعار السلع الأساسية.

ورد المهندس أيمن حسام الدين، في لقاء ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، على عقوبة رفع أسعار السجائر دون رفع سعرها رسميا، قائلا: “بيع السجائر أغلى من تسعيرها المعلن، مخالفة تصل غرامتها إلى 2 مليون جنيه”.

نرشح لك: غرفة السياحة: سعر العمرة 23 ألف جنيه للمصريين


أشار المهندس أيمن حسام الدين، إلى أن أي سلعة لم يصدر بشأنها تسعيرة جبرية تكون أسعارها محددة بقانون العرض والطلب ويسعرها المنتج وليس التاجر، مؤكدا أن هناك 72 جمعية أهلية تشاركهم في الرقابة على الأسواق.

كما أعلن عن حل مشكلة أسعار السيارات قريبا، مشيدا بقرار مجلس الوزراء ومشروع قانون استيراد السيارات للمغتربين، قائلا: “هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على السوق، ونصيحة للمواطنين الراغبين في شراء سيارات اهدوا ومتقرنوش بالأسعار دلوقتي”.

أضاف أن من يريد شراء سيارة عليه أن يقارن بالسعر الأصلي وسنعود للأسعار الأصلية للسيارات، متابعا: “حجم سوق العربيات في أحسن تقديرنا في مصر 250 أو 300 ألف عربية وحاليا السوق مفهوش 40 ألف عربية وده اللي عمل فجوة”.

تابع: “مشروع قانون استيراد السيارات للمغتربين ممكن يدخل نصف مليون عربية وكله هيشتري سيارات بأسعار كويسة”، مؤكدا أن هذا القرار سيضبط سوق السيارات.

خالد جلال يتحدث عن كواليس مسرحية أنستونا