محمد نشأت عن "إيجار قديم": يشبه البيوت المصرية

إيجار قديم

هدير عبد الوهاب

يشارك الإعلامي والفنان محمد نشأت في مسلسل “إيجار قديم” مع الفنان شريف منير، والذي يُعرض حاليا على قناة “ON”، ويتصدر رقم 1 ضمن المسلسلات الأكثر مشاهدة على منصة “watch it”، ويجسد “نشأت” فيه شخصية “هشام عطوة” أحد جيران “رمزي” صاحب العمارة.

إيجار قديم

حاور “إعلام دوت كوم” الفنان محمد نشأت حول مشاركته في مسلسل “إيجار قديم”، وعن كواليس العمل، وعن مشواره الفني والإذاعي، وأحدث أعماله في الفترة المقبلة.

وجاءت أبرز تصريحاته كالتالي:

1- دوري في مسلسل “إيجار قديم” كان من المفترض أن يكون كوميدي فقط لكني حاولت إضافة أبعاد آخرى له، “هشام عطوة” لديه شقة إيجار قديم وغير مقيم فيها وليس في حاجة لها، ومع ذلك لا يريد التنازل عنها، وستستمر محاولات شريف منير في الحصول على الشقة، ويبدأ تحالف بيني وبين محمد الشرنوبي ضد شريف.

محمد نشأت عن

2-
تم ترشيحي للمسلسل من خلال المنتج كريم أبو ذكري والمخرج طارق رفعت، وطارق لديه مهارة في عمل أجواء مريحة للجميع، ولذلك المسلسل ظهر بشكل دافيء جدا لأنه يشبه البيوت المصرية، وعلاقتنا في الكواليس رائعة وجيدة جدا. وهو أيضا له فضل كبير عليا، حيث إن هذا العمل الثاني الذي يجمعني به بعد مسلسل “7 أرواح”.

3- شريف منير أول مرة يجمعني به عمل فني، وهو يستحق المكانة الذي وصل لها، لأنه يشجع ويساعد ويقدم الدعم لكل من حوله ويصنع أجواء مليئة بالمودة، ويتواصل معي بعد كل حلقة لينقل لي ردودو الأفعال على المسلسل.

4- محمد الشرنوبي يقدم شخصية جديدة ودوره مختلف عن كل ما قدمه قبل ذلك، وبالطبع هشام إسماعيل عمل شغل رائع، وهو دفعتي من مركز الإبداع مع أستاذ خالد جلال.

نرشح لك: خطوة مؤثرة ومُهمة.. محمد مهران يتحدث عن “أعمل إيه”


5-
المنتج كريم أبو ذكري أتمنى العمل معه دائما وتربطني به علاقة صداقة قوية منذ أكثر من 10 سنوات، لكن ليس بيننا مجاملات في العمل، لأنه دائما يقول أن الدور ينادي صاحبه وعندما تظهر فرصة جيدة ستكون موجودا فيها، لذلك هو لا يختارني أبدا بناءًا على صداقتنا.

6- أُحضر جيدا لكل شخصية أقدمها، وأهتم بأدق التفاصيل قبل كل حلقة وكنت في بعض الأحيان أؤجل تصوير حلقات برنامج “ما وراء البرنامج” عندما أشعر أنني ليس في أفضل حالاتي لإحساسي الدائم بالمسؤولية.

7- أنا ممثل قبل أن أكون إعلاميا، ولم أدخل مجال الفن صدفة، فأنا بدأت التمثيل على مسرح الجامعة ومسرح الدولة، ثم مركز الإبداع الفني مع المخرج خالد جلال، وبعد ذلك اتجهت إلى مجال الإعلام والإذاعة وحققت فيه نجاح الحمد لله، لذلك انشغلت قليلا عن التمثيل.. لكن أنوي التركيز بشكل أكبر في التمثيل الفترة المقبلة.

8- اجتهدت وطورت من نفسي حتى أصل إلى ما وصلت له، أخرجت العديد من مسرحيات للجامعة وعلى مسارح الدولة، وقدمت ورش مسرحية كثيرة في ساقية الصاوي، وأحب تقديم البرامج ولكن أميل أكثر إلى التمثيل.

9- فيلم “صعيدي رايح جاي” أول عمل شاركت فيه في بداية مشواري، وهاني رمزي كان من أوائل الناس الذين عملت معهم وهو طول الوقت جميل وبينا علاقة صداقة قوية، واستمتعت جدا بالعمل مع ماجد الكدواني.

10- قدمت بعد ذلك أعمال عديدة على قناة “موجة كوميدي” وكان من بينهم برنامج مع الفنانة هنا شيحة، واشتركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية مثل: مسرحية “قهوة سادة” ومسلسل “الميزان” ومسلسل “بعد البداية” ومسلسل “سبع أرواح”، ومسرحية “تحب تشوف مأساة” التي كانت من بطولة مصطفى شعبان ونور ولقاء الخميسي، ومسرحية “هامليت” ومسرحية “sms” التي تم عرضها ليلة رأس السنة في التلفزيون المصري، وأستاذ خالد جلال له بصمة في كل أعمالي المسرحية.

11- أتمنى العمل دائما مع المخرج طارق رفعت لأنه من المخرجين الرائعين، وأتمنى العمل مرة أخرى مع المخرج أحمد خالد موسى، ومع المخرج أحمد شفيق وخالد مرعي، ورؤوف عبد العزيز.

12- فكرة برنامج “ما وراء البرنامج” جاءت عندما كنا نقدم أنا والمخرج صديقي هاني حمدي فيديوهات على اليوتيوب عام 2011.. وكنا نحلم بتقديم برنامج كوميدي سياسي ساخر، وعندما قدمنا الفكرة لقناة “النهار” تم الموافقة عليها فورا، وحاليا انتهى تعاقدي مع قناة النهار، لكن سأقدم مواسم جديدة من البرنامج في قناة أخرى.

13- المستشار مرتضى منصور تحدث معي على تقديم برنامج رياضي ساخر في قناة “الزمالك”، وبالفعل تم الإتفاق على كل شيء وحاليا نضع اللمسات الأخيرة، ومن الممكن أن يبدأ البرنامج الأسبوع المقبل.

14- أعمل حاليا على الموسم الجديد من برنامجي في الراديو “9090”، وبالنسبة للتمثيل في بعض الأعمال الفترة المقبلة ولكن حتى الآن لم يتم التعاقد عليها رسميا.

15- لا آخذ رأي أحد في أدواري إطلاقا، لكن أهتم كثيرا بآراء الجميع بعد عرض أي عمل واسمع منهم الملاحظات بالتفاصيل، ولا أهتم كثيرا بمساحة الدور طالما أن العمل جيد والدور مهم وشخصية جديدة، وأحترم كل الأعمال التي اشتركت فيها لأني لا أقدم أدوار دون المستوى.

16- أكثر دور أحببته، كان في فيلم “الدساس”، وكان ضيف الشرف الملحن عمرو مصطفى، وهو من أقرب أصدقائي في الوسط الفني وأي برامج أو مسارح للمواهب الجديدة كان يعملها لي مجانا ويساندني بها، “اللي يعرف عمرو مصطفى هيعرف إنه غير كل اللي بيتقال عليه، أطيب مخلوق خلقه ربنا مضياف جدا جدا، وخدوم أوي مع كل البشر ولو حب حد هينزل يعمل 20 حاجة من غير ما يتكلم في الفلوس، متفاني جدا جدا مع أصحابه طول الوقت”.

17- أتمنى العمل مع تامر حسني لأني أحبه جدا جدا، وأيضا أحمد حلمي، وأكيد أمنية حياتي أعمل مع العظيم أستاذ عادل إمام الذي أمتع ملايين من الوطن العربي.

18- لا أهتم بالسوشيال ميديا، وكنت أنزعج جدا من المنتقدين وكنت أرد على كل من ينتقدني، ولكن بعد ذلك اكتشفت أن ذلك أصبح طبيعي.

19- أكثر إعلامي أحبه هو الإعلامي طوني خليفة “هو من معلمين الشغلانة”، وأنا أشاهده أستمتع بكل حرف بيقوله بكل ذكاء، ومن مصر أستاذ إبراهيم عيسى بالتأكيد، رغم أنني اختلف مع كثير من آرائه لكنه يتقبل ذلك طوال الوقت، وانتقدته في برنامجي لكنه سيظل من أهم الأساتذة وهو مثل أعلى لنا.

20- بالنسبة لمسلسل “فاتن أمل حربي” الذي كان من تأليف إبراهيم عيسى وعرض في رمضان الماضي، أعجبني جدا ولكنه جدلي في هذه المنطقة دائما.. وأنا حساس جدا تجاه كل ما يخص الدين ولا أؤيد الحريات الزيادة عن اللازم، أنا مصري شرقي ومتمسك بثوابت الدين ولا أسمح بالمساس بالشخصيات المقدسة، ولكني استمتعت جدا بفيلم “صاحب المقام” وهو نموذج رائع.