هاني شاكر عن "المطرب النقاش": محتاج شوية تدريب

هدير عبد الوهاب

علق الفنان هاني شاكر، على منع المطرب النقاش أحمد سالم من الغناء في حفل الفنانة أصالة على مسرح الأوبرا في مهرجان الموسيقى العربية.

قال “شاكر” خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم الأثنين من برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “mbc مصر”: “الأوبرا لها قواعد وموافقات لازم تتداخد الأول، وده حصل معايا كتير أوي في ناس حاولت أجيبهم يغنوا معايا على مسرح الأوبرا في منهم اتوافق عليهم وفي لاء”.

نرشح لك: طارق الشناوي ينتقد حلمي بكر بسبب أحمد سالم


تابع:
“وأنا معرفش على أي أساس بيتم تقنين هذا الوضع، لكن الأوبرا لا تشترط إنه يبقى عندك تاريخ خالص، لكن قد يكون أنهم عايزين موافقات من قبلها، لكن وعد مني الحفلة الجاية ناخد الموافقة من بدري ويطلع أقدمه في حفلة معايا”.

كما أنه أبدا إعجابه بصوت وموهبة أحمد سالم، معربا عن سعادته بقرار هاني شنودة بتبني موهبة الأخير وتقديم الدعم اللازم له.

استطرد: “أنا سعيد برأي الفنان هاني شنودة وأنه هيتبنى أحمد ويمرنه لأنه حقيقي فعلا أحمد محتاج شوية تدريب عشان يكون في أحسن صورة،أنا سمعتك وأنت بتغني أغنية ليا اسمها “دعوة فرح” ماتتصورش عجبتني قد إيه، لاقيتك مغنيها بشكل رائع وباحساسك الجميل البسيط، أنت صوتك جميل ورائع، وإنسان فيه قبول”.

كان الناقد الفني طارق الشناوي، كشف عن سبب غياب المطرب الشاب أحمد سالم، عن حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية، الذي أحيته الفنانة أصالة بدار الأوبرا المصرية، يوم الخميس، رغم إعلانه المشاركة قبل الحفل بيوم، ونشره فيديو من البروفة بصحبة أصالة.

نشر “الشناوي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتب: “نجحت القوى المحافظة في اللحظات الأخيرة داخل دار الأوبرا في إزاحة المطرب أحمد سالم الذي منحوه لقب المطرب النقاش من الغناء مع أصالة رغم أنه أجرى معها أكثر من بروفة.

اضطر المطرب إلى إصدار فيديو يعلن فيه أن السبب هو عدم استكمال الأوراق، ولم يقل ما هي الأوراق وطبعا لا توجد أوراق ناقصة ولا دياولو كل الحكاية أن ملحنا كبيرا في اللجنة العليا للمهرجان أخذ يلوح بورقة اسمها الوقار وبنظرة استعلائية اعتبر أن غناء المطرب عامل النقاشة يتناقض مع برستيج الأوبرا ومنعا لإثارة أي زوبعة تم إلغاء الفقرة.

أرادت أصالة من خلال منصة دار الأوبرا المصرية أن تصل الرسالة للجميع وهي أن صاحب الموهبة سيجد من يدعمه ويقف معه حتى لو كان عامل نقاشة بسيط إلا أن من يطلقون على أنفسهم محافظون لا يدركون أهمية مثل هذه الرسائل الإنسانية يقينا سنشاهد قريبا على المسرح أحمد سالم وهو يغني مع أصالة في حفل قادم يعلي فقط من قيمة الموهبة”.