عضو اتحاد الكرة: عندنا محمد صلاح في الكرة النسائية

قالت الدكتورة دينا الرفاعي عضو اتحاد الكرة والمشرف على ملف الكرة النسائية، إن انطلاق دوري السيدات لكرة القدم، يعد انطلاقة مميزة لمشاركة عدد كبير من الأندية الجديدة، معربة عن أملها في نشر لعبة كرة القدم للنساء بشكل أكبر.

أضافت الرفاعي خلال مداخلة هاتفية مع منى عبد الغني ومها الصغير، في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على قناة cbc، أنهم عملوا على تطوير الكرة النسائية وعلى تشكيل منتخب كرة القدم النسائية ليصل إلى المركز رقم 90 على مستوى العالم.

نرشح لك: من هي مارين الحيمر.. عارضة الأزياء الفرنسية التي أعلنت إسلامها؟


وأكدت أن الدول المحيطة تضع أعينها على منتخب مصر للكرة النسائية، لافتة إلى أن هناك عدد من الفتيات تلعبن فى العديد من دول العالم بشكل احترافي.

تابعت: “كرة القدم النسائية موجودة في كل الأندية وهناك فتيات مميزات”، مشيرة إلى أنه يمكن للفتيات من سن 10 سنوات الاشتراك في كرة القدم النسائية سواء في القاهرة أو المحافظات.

تضيف دينا الرفاعي: “المعوقات التي تواجه الفتيات هي ثقافة المجتمع إن البنت تلعب كورة وإن البنت مكانها في المطبخ، وهذا اعتقاد خاطئ فالبنات أثبتن نجاحهن في العديد من المجالات منها كرة القدم النسائية.. إحنا لو بصينا للبنت إن دورها إنها لاعبة في الملعب هيتشاف الجانب المهاري وهبتشاف مميزاتها لأن عندنا فتيات مميزات جدا”.

تواصل عضو اتحاد الكرة: “صحيح نظرة المجتمع اتغيرت عن الأول، لكن لسه بنلاقي شوية تنمر.. وإحنا طبعا ضد التنمر ده، ونجاح البنت هو اللي بيثبت إنها محققة ذاتها في كل المجالات.. عندنا عناصر مميزة زي محمد صلاح في الملعب”.