لم تكن تعلم بحملها.. سيدة ذهبت لطبيبة تشتكي آلام المعدة فوضعت طفلة

سيدة ذهبت لطبيبة تشتكي آلام المعدة فوضعت طفلة

وضعت سيدة أربعينية بأسوان، طفلتها، بعدما ذهبت لتلقي العلاج إثر آلام شديدة في القولون، حيث تفاجأت بأن الطبيبة تخبرها بأنها آلام الوضع وليس نتيجة للقولون، حيث إن السيدة لم تكن تعلم بأنها حامل، لتعاطيها حقن منع الحمل.

كشفت الطبيبة لمياء شهاب، المتخصصة في أمراض النساء والتوليد في مستشفى كوم إمبو بأسوان، أن السيدة حضرت أثناء تواجدها في نبطشية الاستقبال العام، حيث دخلت إلى الاستقبال على كرسي متحرك، ويدفعها ابنها، وسألتها ما تعاني منه، فقالت لها القولون.

نرشح لك: هيئة الدواء تحذر من الأدوية المغشوشة على السوشيال ميديا

أضافت الطبيبة أن انتفاخ بطن السيدة كان مريبًا، فسألتها هل هي مريضة كبد أو أورام وغيره من الأمراض التي من الممكن أن تتسبب في مثل ذلك الانتفاخ، فأجابتها بالنفي، وأشارت إلى أنها تعاني فقط من آلام في المعدة، وذهبت لطبيب منذ يومين باطني، وعلق لها محاليل مسكنة.

أردفت “شهاب”، أنها سألت السيدة عن موعد آخر دورة شهرية لها فأخبرتها بأنها كانت في إبريل الماضي، وعندما تعجبت الطبيبة من عدم شك السيدة في أنها حامل، أخبرتها أنها تتعاطى حقن منع حمل، وتعاني من اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية، بالإضافة لبلوغها سن الأربعين، فظنت أنه علامة انقطاع للطمث.

تابعت، أنها اصطحبتها إلى قسم النساء والتوليد، وعاينتها من خلال السونار، فاكتشفت أنها بالفعل حامل، وأشارت إلى أنها لا تعلم ما عمر الحمل، لأنها ركزت وقتها على الاطمئنان على أن الطفل حي، وأن السيدة ولدت 4 مرات أو 5 من قبل طبيعيًا، لذلك وضعت الطفل بشكل طبيعي.

أكدت الطبيبة أنها أثناء كشف النساء، اكتشفت أن رأس الجنين سقطت، فاصطحبتها إلى غرفة العمليات، وولدت السيدة التي أنجبت طفلة صحيحة وبصحة جيدة.

سيدة ذهبت لطبيبة تشتكي آلام المعدة فوضعت طفلة