مصطفى الفقي يرد على جدل حضوره مؤتمر عن مطربي المهرجانات

رد د. مصطفى الفقي على انتقادات حضوره مؤتمر نقابة الموسيقيين لحسم موضوع المهرجانات، قائلا: “الناس هرياني، طب أنا مالي أنا”.

أشار “الفقي” خلال حضوره ضيفا على برنامج “يحدث في مصر”، مساء الثلاثاء، مع الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “MBC مصر”، إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الفنان ونقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي، وهو يحبه لما يقدمه من خدمات. وأخبره أنهم يريدون الترحيب بالنقيب الجديد لنقابة المهن الموسيقية مصطفى كامل، وحسم قضية المهرجانات.

نرشح لك: “المصرية اللبنانية” تنشر مذكرات مصطفى الفقي “الرِّواية.. رحلة الزمان والمكان”

أضاف أنه سأله عن علاقته بالموضوع، ليخبره “زكي” بأنهم يريدون معرفة رؤية المثقفين حول الموضوع خارج الإطار الفني، موضحا أنه وقتها لم يكن يعلم الحضور عند الاتفاق، وهناك وجد مصطفى كامل والإعلامي محمد الباز والناقد طارق الشناوي.

تابع: “راحوا مقعدني جنب أخوك مصطفى كامل، واتكلموا وأنا اتكلمت.. وقولت مش حكاية مهرجانات التعبير نفسه مش عاجبني، والعبرة بالمضمون وليس بالشكل، كلام محايد جدا.. وحييت النقيب السابق هاني شاكر، وقولت دا راجل كان بيناطح عبد الحليم حافظ رأسا برأس”.

لفت إلى أنه يعترض على لفظ المهرجانات لأنه مرتبط بالفرح، وما يحدث هو ربط اللفظ بالكلام الخارج، لكنه من الممكن أن يكون إيجابيا. مضيفا: “لكن أنا لا سعيت، واتاخدت على غرة، ولقيت ناس بتقول هو مصطفى الفقي هيغني مهرجانات، عشان بعد كده الواحد ياخد باله هو رايح فين.. وطلبت أشرف زكي قولتله عاجبك كده؟”.

كان د. مصطفى الفقي، حضر قبل أيام اجتماعا بحضور نقيب المهن الموسيقية الجديد مصطفى كامل، ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، لتحديد مصير مطربي المهرجانات. لكن حضوره قابلته السوشيال ميديا بموجة من السخرية والانتقادات لبعده عن الموضوع.