رغم تسريب آخر حلقاته.. "House of the Dragon" يحقق نجاحا كبيرا

أسماء مندور

حققت نهاية الموسم الأول من مسلسل “House of the Dragon” نسب مشاهدات عالية بعد عرضها يوم الأحد، وذلك رغم تسريب الحلقة الأخيرة من المسلسل بشكل غير قانوني على الإنترنت قبل يومين من عرضها.

سجلت الحلقة الأخيرة من الموسم الأول 9.3 مليون مشاهد عبر جميع المنصات، وعلى الرغم من أن تلك النسبة تمثل انخفاضًا قليلًا عن حلقات المسلسل السابقة، إلا أنه لا يزال أعلى عمل في نسبة التقييمات النهائية لمسلسل من إنتاج HBO.

نرشح لك: هل يتجه أحمد مالك للعالمية ويترك التمثيل في مصر؟ الفنان يوضح

كشفت البيانات أن متوسط عدد مشاهدي المسلسل بلغ 29 مليون مشاهد للحلقة، وهي نسبة أعلى من جميع الأعمال على المنصة، باستثناء الموسمين الأخيرين من المسلسل الأصلي “Game of Thrones” عام 2019.

وتأتي تلك البيانات رغم تعرض شركة HBO لمأزق كبير الأسبوع الماضي، بعد تسريب الحلقة النهائية من المسلسل على الإنترنت، وألقت الشركة بالمسؤولية على الشريك الموزع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

من جانبه، قال متحدث باسم الشركة في بيان إنها تراقب الموقف بقوة، وتقوم بحذف النسخ التي ظهرت على مواقع التورنت غير القانونية، كما أعربت الشركة عن استيائها أيضًا لأن هذا الإجراء غير القانوني قد أفسد تجربة المشاهدة الأصلية للجمهور.

يستند مسلسل “House of the Dragon” إلى كتاب “النار والدم – Fire & Blood” لـ جورج مارتن، وتدور أحداثه قبل حوالي 200 عام من أحداث “Game of Thrones”، ومن أبرز نجومه بادي كونسيدين، مات سميث، أوليفيا كوك، إيما دارسي، ريس إيفانز، ستيف توسان، وإيف بيست.