نتفليكس تفرض رسوما على مشاركة الحسابات

أسماء مندور                                نتفليكس تفرض رسوما على مشاركة الحسابات

غيّرت نتفليكس سياستها المتعلقة بمشاركة كلمة المرور، حيث ستبدأ في فرض رسوم على الأشخاص لمشاركة الحسابات، بمعنى أن تصبح هذه الملفات الشخصية حسابات فرعية بمقابل مادي بدءًا من أوائل عام 2023.

أعلنت نتفليكس هذا الأسبوع أنها ستسمح الآن بـ “منزل” واحد فقط لكل حساب، لكن يتعين على المنازل الأخرى دفع مبالغ إضافية لاستخدام نفس الحساب، الذي سيصبح حسابًا واحدًا من الناحية الفنية، يمكن إضافة حسابات فرعية إليه.

نرشح لك: بمناسبة عرض “الضاحك الباكي”.. جينا نجيب الريحاني تروي ذكرياتها مع والدها

بحسب تقرير موقع CBS News، أطلقت نتفليكس تلك الخطة بالفعل في بعض الدول الأوروبية، حيث يدفع العملاء في تلك البلدان 2.99 دولارًا إضافيًا شهريًا لتسجيل منازل إضافية إلى حسابهم، لكن لم تحدد نتفليكس ما إذا كانت التكلفة ستكون هي نفسها بالنسبة للولايات المتحدة.

ستبدأ نتفليكس في طرح تلك الخطط على نطاق أوسع في أوائل عام 2023، بحيث يمكن للمشتركين الذين لديهم باقات أساسية إضافة منزل إضافي واحد، ويمكن للباقات القياسية إضافة ما يصل إلى منزلين إضافيين، أما الباقات المتميزة فيمكنها إضافة ما يصل إلى ثلاثة منازل إضافية.

أشار التقرير أيضًا إلى إن فرض رسوم على الحسابات الفرعية ليس مصدر الإيرادات الجديد الوحيد لـ نتفليكس في عام 2023، وإنما تستعد الشركة لطرح باقة أخرى باشتراك مخفض لكن مع الإعلانات.

الجدير بالذكر أن نتفليكس أعلنت عن موعد طرح الباقة المخفضة مع الإعلانات في نوفمبر، بقيمة 7 دولارات شهريًا في الولايات المتحدة، أي أقل بنسبة 55٪ من باقات نتفليكس الأصلية التي تبلغ قيمتها 15.50 دولارًا شهريًا، التي تأتي بدون إعلانات.

نتفليكس تفرض رسوما على مشاركة الحسابات