BBC تجهز نصوصًا سرية لقراءتها في حالات الطوارئ

أسماء مندور                                BBC تجهز نصوصًا سرية

أعدت هيئة الإذاعة البريطانية BBC نصوصًا سرية لقراءتها على الهواء في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو فقدان إمدادات الغاز هذا الشتاء.

توضح النصوص، التي كشفت عنها صحيفة الجارديان، كيف يمكن للهيئة طمأنة الجمهور في حال تسبب “فقدان كبير في الطاقة” في فشل شبكات الهاتف المحمول أو الوصول إلى الإنترنت أو الأنظمة المصرفية أو إشارات المرور في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

نرشح لك: بعد ضغوط.. ميتا توافق على بيع منصة الصور المتحركة Giphy

بحسب تقرير الجارديان، تحذر إحدى مسودات نصوص BBC من أن انقطاع التيار الكهربائي قد يستمر لمدة تصل إلى يومين، مع وضع المستشفيات وأقسام الشرطة تحت “ضغط شديد”، وجاء في الآخر أن الحكومة تأمل في استعادة الكهرباء في غضون 36 إلى 48 ساعة القادمة.

في ذات الصدد، أشار التقرير إلى أن صحفيو BBC هم من كتبوا هذه الرسائل كجزء من التخطيط الروتيني للطوارئ للتعامل مع السيناريوهات الافتراضية، وتتضمن تفاصيل محلية لمناطق ودول مختلفة في بريطانيا.

على صعيد متصل، تلعب هيئة الإذاعة البريطانية، في حالة الطوارئ، دورًا رسميًا في المساعدة على نشر المعلومات في جميع أنحاء البلاد، كجزء من التخطيط للطوارئ المدنية للحكومة.

يُشار إلى أن أحد القوانين في المملكة المتحدة ينص على أنه “إذا ظهر لأي وزير في حكومة المملكة المتحدة أن حالة طوارئ قد نشأت، فيجوز لهذا الوزير أن يطلب من هيئة الإذاعة البريطانية بث أو تقديم أي إعلان أو أي برنامج آخر”.

BBC تجهز نصوصًا سرية